الرئيسية / أخبار / شؤون اسرائيلية
صحيفة عبرية: إسرائيل حصلت على إذن روسي بضرب أهداف إيرانية في سورية
تاريخ النشر: السبت 22/09/2018 09:22
صحيفة عبرية: إسرائيل حصلت على إذن روسي بضرب أهداف إيرانية في سورية
صحيفة عبرية: إسرائيل حصلت على إذن روسي بضرب أهداف إيرانية في سورية

 قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، إن "إسرائيل" حصلت على ضوء أخضر من روسيا بضرب القوات الإيرانية داخل سورية "دون حسيب أو رقيب"، مقابل الابتعاد عن النظام السوري وعدم المساس برئيسه بشار الأسد.

وذكر المحلل السياسي للصحيفة العبرية، أريئيل كهانا، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يبذل جهدا في الوقت الراهن من أجل إنقاذ منظومة التنسيق التي بناها مع الجانب الروسي في سورية.

وأضاف "نتنياهو كان وراء هذه المنظومة التي عززت أمن إسرائيل في ظل دخول إيران إلى سورية، ولكنها معرّضة للانهيار في الوقت الراهن بعد سقوط الطائرة الروسية، رغم أن المسؤول عن إسقاط الطائرة هو بشار الأسد وجيشه"، وفق قوله.

وأشارت الصحيفة، إلى حالة من القلق تسود أوساط المؤسسة العسكرية الإسرائيلية إزاء احتمال استغلال إيران للتوتر في العلاقات بين تل أبيب وموسكو.

وكانت تقارير إعلامية عبرية قد ألمحت في الماضي، إلى وجود اتفاق روسي - إسرائيلي يسمح لتل أبيب بقصف أهداف في الأراضي السورية.

وسبق وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين الماضي، عن إسقاط طائرة لها من طراز "ايل 20"  قبالة السواحل السورية، بسبب ما قالت إنها "إجراءات إسرائيلية غير مسؤولة"، ما أسفر عن مصرع 15 عسكريا روسيا.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017