الرئيسية / أخبار / شؤون اسرائيلية
الإعلام العبري يدّعي إبطال جيش الاحتلال عبوّة ناسفة شمال غزة
تاريخ النشر: السبت 22/09/2018 14:39
الإعلام العبري يدّعي إبطال جيش الاحتلال عبوّة ناسفة شمال غزة
الإعلام العبري يدّعي إبطال جيش الاحتلال عبوّة ناسفة شمال غزة

ذكرت مصادر عبرية أن الجيش الإسرائيلي أبطل عملَ عبّوة ناسفة على الحدود مع شمال قطاع غزة اليوم السبت.

وأفاد موقع "واللا الإخباري" العبري، بأن قوات من الجيش الإسرائيلي تعاملت صباح اليوم، مع عبوّة ناسفة قام فلسطينيون بوضعها خلال المظاهرات التي اندلعت أمس الجمعة شمال قطاع غزة.

وأضاف الموقع العبري، أن الجيش قام بتحييدها، دون الإشارة إلى وقوع أي إصابات في صفوف الجيش الإسرائيلي. ولم يصدر الجيش الإسرائيلي بيانًا رسميًا حول الحادثة.

من جهة ثانية، قال موقع "واللا" إنه تم استدعاء فرق إطفاء إسرائيلية من عسقلان ومستوطنة "كريات جات" لإخماد نيران اندلعت في محميّات وبيوت بلاستيكية بمستوطنات غلاف غزة.

ولم يذكر الموقع أن تلك الحرائق اندلعت بفعل بالونات حارقة أُرسلت من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الغلاف أم لا.

ويُطلق ناشطون فلسطينيون طائرات ورقية وبالونات حارقة، باتجاه المستوطنات المحاذية لغزة منذ بداية مسيرات "العودة" التي انطلقت في 30 آذار/ مارس الماضي، كشكل من أشكال المقاومة إلى جانب الحجارة والزجاجات الحارقة.

وقدّرت "سلطة الطبيعة والحدائق الإسرائيلية" بأن الحرائق أتت على 32 ألف دونم من الأحراش والمناطق الزراعية والطبيعية في غلاف غزة، بما يوازي 14 في المائة من مجمل المحميات الطبيعية التابعة للاحتلال.

وفشلت محاولات الجيش الإسرائيلي في التعامل مع هذه الطائرات التي باتت تشكل تهديدًا حقيقيًا للمحاصيل القريبة من السياج الفاصل، فأصبح يُلاحق كل من يُطلق طائرة أو بالوناً من خلال إطلاق النار عليه سواء من خلال طائراته أو قناصيه.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017