الرئيسية / أخبار / عربي
أمير قطر يتعهد بتعليم مليون فتاة حول العالم بحلول 2021
تاريخ النشر: الأربعاء 26/09/2018 06:12
أمير قطر يتعهد بتعليم مليون فتاة حول العالم بحلول 2021
أمير قطر يتعهد بتعليم مليون فتاة حول العالم بحلول 2021

نيويورك (الولايات المتحدة) - خدمة قدس برس
تعهد أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، بتوفير تعليم ذي جودة لمليون فتاة أخرى حول العالم بحلول العام 2021.

جاء ذلك خلال مشاركته في المائدة المستديرة التي عُقدت الثلاثاء، بعنوان "حوار القادة: معاً من أجل تعليم الفتيات في سياق النزاعات والظروف الهشة"، بنيويورك.

وجاءت مشاركة أمير دولة قطر في هذه المائدة بدعوة من رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، ضمن إعلان "شارلوفوا" بشأن توفير التعليم الجيد للفتيات والنساء في البلدان النامية، والذي أصدرته مجموعة الدول الصناعية السبع هذا العام، وفق وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وفي كلمة له، أعلن الأمير دعمه إعلان "شارلوفوا"، لافتا إلى أن قطر أعطت التعليم الأولوية على الصعيدين الداخلي والخارجي منذ زمن بعيد ما انعكس في برامجها للمساعدات الإنمائية الدولية.

وأشار الأمير تميم إلى مبادرة قطر "علِّم طفلا"، التي نجحت مؤخرا في مساعدة 10 ملايين من الأطفال المهمشين خارج المدرسة على تلقي التعليم الابتدائي جيد النوعية.

وشملت تلك المبادرة 82 شراكة في 50 دولة بمبلغ 1.8 مليار دولار ساهمت قطر بثلثه ضمن جهود عالمية بين القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والدولي.

وتناولت المائدة المستديرة عدة قضايا حيث تبادل القادة الآراء حول أفضل السبل للتعامل مع المعوقات التي تحول دون وصول الفتيات والنساء للتعليم الجيد وتطوير المهارات من أجل التقدم في مجال وصولهم إلى التعليم ذي الجودة في سياق النزاعات والأزمات والظروف الهشة.

وحضر المائدة المستديرة عدد من رؤساء الوفود وكبار المسؤولين المشاركين في الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة والمنظمات الحكومية وغير الحكومية.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017