الرئيسية / الأخبار / فلسطين
فصائل منظمة التحرير: نساند الرئيس في معركته ضد الإدارة الأمريكية
تاريخ النشر: الأربعاء 26/09/2018 14:45
فصائل منظمة التحرير: نساند الرئيس في معركته ضد الإدارة الأمريكية
فصائل منظمة التحرير: نساند الرئيس في معركته ضد الإدارة الأمريكية

كتبت: هالة حسون

أكدت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية مساندتها للرئيس محمود عباس والذي من المقرر أن يلقي خطابه في الأمم المتحدة مساء غد الخميس.

وأشارت في بيان لها، اليوم الأربعاء أنها تدعم الرئيس "في معركة الصمود والتحدي" التي يخوضها ضد إدارة ترامب، ومساندتها لجماهير المنتفضة في القدس والخان الأحمر وكفر قدوم وبلعين ونعلين والنبي صالح وفي كل ساحات المواجهة.

ونددت الفصائل بقرارات ترامب التي اعتبرتها قرارات "متصهينة" والتي تمثلت في عدوانه ضد القدس وتنكره للشرعية الدولية واستماتته في الدفاع عن مجرمي الحرب في الكيان الصهيوني وتوفير غطاء لهم من المحاكمة والمسائلة على جرائمهم، وفقا لما جاء في البيان.

وأشارت إلى أن الرئيس يخوض في هذه الأثناء معركة سياسية ودبلوماسية شديدة اللهجة في ظروف دولية وإقليمية ومحلية في غاية التعقيد، معتبرةً إياها بأنها معركة للحفاظ على الثوابت والصمود على الحقوق، وانتصارا للشهداء والأسرى والجرحى والمبعدين واللاجئين.

يُذكر أن الرئيس محمود عباس سيلقي خطاباً في الجمعية العامة للأمم المتحدة غدا الخميس حول انتهاكات ترامب والمتمثلة بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها، وإزاحة ملف اللاجئين من طاولة المفاوضات، وقطع المساعدات عن وكالة الأونروا وسعيها لإتمام صفقة القرن.

 

أصداء

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017