الرئيسية / أخبار / شؤون اسرائيلية
مصدر عبري: اجتماع نتنياهو وترمب سيبحث الأزمة مع روسيا ولن يتطرق لصفقة القرن
تاريخ النشر: الأربعاء 26/09/2018 14:43
مصدر عبري: اجتماع نتنياهو وترمب سيبحث الأزمة مع روسيا ولن يتطرق لصفقة القرن
مصدر عبري: اجتماع نتنياهو وترمب سيبحث الأزمة مع روسيا ولن يتطرق لصفقة القرن



ذكرت القناة العبرية السابعة، أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، سيلتقي اليوم الأربعاء، عددًا من زعماء العالم على هامش اجتماعات الهيئة العامة للأمم المتحدة، قبل أن يلقي خطابًا مساء الخميس.

وأوضحت القناة العبرية، أن نتنياهو سيلتقي اليوم مع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، مضيفة أن الموضوع الرئيسي للمحادثة سيركز على التوترات بين تل أبيب وموسكو، بعد إسقاط الجيش الإسرائيلي لطائرة عسكرية روسية في اللاذقية (شمال غرب سورية).

وأشارت إلى أن نتنياهو أخبر وزرائه قبل سفره إلى نيويورك، بأن الولايات المتحدة تتحرك للحد من التوترات بين موسكو وتل أبيب، وأن الاجتماع مع الرئيس الأمريكي سيركز بشكل أساسي على القضية الروسية وعلى تموضع إيران في سورية، وسلوك روسيا في مواجهة نظام الأسد.

وقال "إن إسرائيل بحاجة للقوة الأمريكية للضغط على الروس بشأن مجموعة متنوعة من القضايا المتعلقة بسورية؛ بما في ذلك محاولات منع نقل نظام الدفاع الجوي المتقدم (إس 300) للجيش السوري".

ونقلت القناة السابعة عن مصدر في الإدارة الأمريكية تأكيده على أن "صفقة القرن" لن تتم مناقشتها خلال المحادثات بين ترمب ونتنياهو، مضيفا "الخطة لا زالت في طور الصياغة".

وقال المصدر ذاته "لا يوجد تقدم ملموس في هذه المرحلة، والجانب الفلسطيني لا يشارك على الإطلاق، ونحن نناقش باستمرار مع إسرائيل أفكارًا مختلفة ونقبل وجهات نظرها، وبالتالي سيتم تخصيص الاجتماع لمزيد من القضايا الملتهبة".

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017