الرئيسية / أخبار / اقتصاد
مطار "الملكة علياء" الدولي يستقبل مليون مسافر خلال شهر للمرة الأولى في تاريخه
تاريخ النشر: الأحد 30/09/2018 19:42
مطار "الملكة علياء" الدولي يستقبل مليون مسافر خلال شهر للمرة الأولى في تاريخه
مطار "الملكة علياء" الدولي يستقبل مليون مسافر خلال شهر للمرة الأولى في تاريخه

عمّان - خدمة قدس برس
أعلنت مجموعة "المطار الدولي"، المُشغّلة لمطار الملكة علياء الدولي بالأردن، عن استقبال المطار لأكثر من مليون مسافر خلال شهر آب/أغسطس الماضي، للمرة الأولى في تاريخه.

وقالت المجموعة في بيان صحفي، اليوم الأحد، أنه "خلال الفترة ما بين كانون ثاني/يناير وحتى آب/أغسطس الماضيين، استقبل مطار الملكة علياء الدولي (أكبر المطارات الأردنية) 5 ملايين و804 آلاف و 735 مسافرا".

وأضافت المجموعة، أنه بتلك النتائج حقق المطار نمواً بلغت نسبته 7.2 بالمائة في حركة المسافرين منذ بداية العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفيما يتعلق بحركة الطائرات، أشار بيان المجموعة، إلى أنها سجلت 52 الفا و365 حركة، محققة ارتفاعاً بلغت نسبته 3 في المائة، منوهة في الوقت ذاته إلى انخفاض حركة الشحن الجوي بنسبة 2.9 في المائة مسجلة 68 الفا و996 طناً.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة كيلد بنجر، تعليقا على النتائج، في البيان ذاته "لقد كان شهر آب ناجحاً للغاية، حيث استقبلنا بكل فخر أكثر من مليون مسافر للمرة الأولى في تاريخ مطار الملكة علياء الدولي".

وأضاف، أن "هذا الارتفاع يأتي في عدد المسافرين في ظل إجازة عيد الأضحى المبارك، وموسم الحج، ونهاية العطلة الصيفية، ما يؤكد مكانتنا الرائدة بين المطارات في المنطقة".

وتأسست مجموعة المطار الدولي (شركة أردنية) في مايو/ أيار 2007، وتتكون من مجموعة من الشركات المحلّية والإقليمية والعالمية، وتختص بإعادة تأهيل وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي.

وفي نيسان/أبريل الماضي، أعلنت شركة "مطارات باريس" الفرنسية، عن رفع حصتها في "مجموعة المطار الدولي" إلى 51 في المائة، بعدما قرر مستثمرون كويتيون بيع حصتهم، بقيمة 1.1 مليار دولار.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017