الرئيسية / أخبار / دولي
ميلانيا ترامب تزور مصر ضمن جولة أفريقية تشمل 4 دول
تاريخ النشر: الثلاثاء 02/10/2018 14:30
ميلانيا ترامب تزور مصر ضمن جولة أفريقية تشمل 4 دول
ميلانيا ترامب تزور مصر ضمن جولة أفريقية تشمل 4 دول

تصل سيدة أمريكا الأولى ميلانيا ترامب، اليوم الثلاثاء، إلى غانا في بداية جولة أفريقية خارجية، تشمل أربع دول وهي أول جولة كبيرة لها بمفردها نيابة عن حكومة الرئيس دونالد ترامب.

واستهلت زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، زيارتها للقارة الأفريقية، بنشر مقطع فيديو من جولاتها داخل وخارج الولايات المتحدة، والتى زارت خلالها مؤسسات ودورا لرعاية الأطفال والعديد من المدارس.

 

وعلقت ميلانيا ترامب على الفيديو "نحن نطير لأفريقيا!.. حتى نتطلع إلى زيارة غانا وكينيا ومالاوى ومصر، أنا أحمل "كن الأفضل" للعالمية".

 

ولم يزر الرئيس ترامب أفريقيا منذ توليه السلطة في 2017، لكنه واجه انتقادات حادة بعدما ذكرت تقارير أنه استخدم عبارات مهينة في الإشارة إلى المهاجرين من الدول الأفريقية.

 

 

 

 

وقال المحلل السياسي في مؤسسة هيريتيج، جوشوا ميزفاري، وفقا لموقع "إيبوش تايمز" الأمريكي، إن رحلة ميلانيا لغانا وكينيا ومالاوي ومصر تمت بعناية شديدة، مشيرا إلى أنها تهدف لتوجيه رسالة للدول التي تزورها وهي أن أمريكا تقدر تعاونهم معها.

وأضاف أنه تم اختيار الدول التي تتمتع بعلاقات جيدة مع الإدارة الأمريكية، موضحا أنه سيكون هناك فرصة لتوجيه الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة في مجال رعاية الأطفال.

من جانبه قال كبير زملاء الدراسات حول سياسة أفريقيا في مجلس العلاقات الخارجية الأمريكية، جون كامبل، إن الزيارة تضمن زيادة شعبية الولايات المتحدة بأفريقيا وخاصة مع دخول دول أخرى على خط الاستثمارات بالقارة السمراء، منبها إلى أن ميلانيا تتمتع بشعبية وحب وينظر إليها كممثلة للشعب الأمريكي أكثر من ترامب نفسه.

وأضاف أن الزيارة المفاجئة تعوض فقر سياسة ترامب في أفريقيا، والتي اعتمدت على نقص المعونات بخلاف الأعوام السابقة، ففي 2015، قدمت وزارة الخارجية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية أكثر من 8 مليارات دولار في شكل مساعدات لـ47 دولة أفريقية. 

 

عربي 21

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017