mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> اردوغان يشهد الإعلان عن تصنيع أول طائرة تركية - أصداء mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / دولي
اردوغان يشهد الإعلان عن تصنيع أول طائرة تركية
تاريخ النشر: السبت 22/02/2014 15:19
اردوغان يشهد الإعلان عن تصنيع أول طائرة تركية
اردوغان يشهد الإعلان عن تصنيع أول طائرة تركية

 استلم سلاح الجو التركي الطائرة الأولى من طائرات الإنذار المبكر والتحكم "الأواكس" ضمن صفقة من أربع طائرات يتم تسليمها في نهاية العام الحالي و ضمن العام القادم وذلك في إطار مشروع نسر السلام.

وقال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان خلال إلقائه كلمة في الحفل الذي أقيم لهذه المناسبة في القاعدة الجوية الثالثة في مدينة قونيا التركية بحضور الرئيس التركي عبدالله غول وعدد من كبار المسؤوليين الأتراك إن الصفقة عقدت عام 2003 لكنها تأخرت لأسباب خارجة عن إرادتهم وعبر عن سعادته و شعوره بالفخر لحضوره هذا الحفل ومشاهدة الإضافة الجديدة لقوة تركيا العسكرية لافتاً إلى إيلائهم أهمية كبيرة للصناعات الدفاعية رغم المصاريف والجهود الكبيرة المترتبة عليها لكنه أكد في الوقت ذاته أنهم حصدوا نتائج هذه الجهود حيث باتت تركيا قادرة على انتاج كافة المركبات العسكرية البرية من دبابات وغيرها كما أصبح بإمكانها تحديث طائراتها بإمكاناتها الخاصة وبدأت بإنتاج طائرات مروحية تركية من نوع أتاك.

وأضاف أردوغان أن بلاده بدأت بإطلاق الأقمار الصناعية الوطنية و أنهت بنجاح تجارب طائرات بدون طيار و بدأت طائرات خفر السواحل تحوم فوق المياه الإقليمية التركية وكانت تركيا من قبل أطلقت هوركوش وهو تصميم تركي بامتياز .

ولفت أردوغان أن مشروع نسر السلام سيكون عين القوات المسلحة التركية لمواجهة أي تهديد محتمل متوجهاً بالشكر لكل أولئك الذين عملوا بكد وساهموا في تطور وتقدم الصناعات الدفاعية التركية.

يشار إلى أن هذه الطائرة قادرة على التحليق لعشرين ساعة من خلال التزود بالوقود في الجو و ستكون عين تركيا في السماء و هي تندرج ضمن مشروع نسر السلام المنفذ من قبل مستشاريه الصناعات الدفاعية بغرض تلبية احتياجات قيادة القوات الجوية التركية.

و بفضل أجهزة الرادار المتطورة الموجودة على متنها تستطيع هذه الطائرة رصد حتى الطائرات بدون طيار المحلقة بسرعة بطيئة جداً على ارتفاعات منخفضة جداً و يتألف طاقم الطائرة من طيارَيَن و ضباط و نواب ضباط مختصين في مجال الرادار.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017