الرئيسية / الأخبار / فلسطين
طاقم "يبوس" يقدم مهارات التحرير الصحفي للطلبة الجامعيين في نابلس
تاريخ النشر: الخميس 04/10/2018 11:59
طاقم "يبوس" يقدم مهارات التحرير الصحفي للطلبة الجامعيين في نابلس
طاقم "يبوس" يقدم مهارات التحرير الصحفي للطلبة الجامعيين في نابلس

 
نابلس
استمرارا لتطلعات تنمية قدرات الشباب وتعزيز دورة التنموي، نظمت مؤسستا "يبوس" للاستشارات والدراسات الإستراتيجية في رام الله، و"أصداء" للصحافة والإعلام الورشة التدريبية الثانية حول أسس الكتابة والتحرير للإعلام الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي استكمالا للورشة الأولى.


وتأتي الورشة التدريبية ضمن سلسة حلقات تدريبية تقدمها مؤسسة "يبوس" برعاية من جمعية "أفق للإغاثة والتنمية في اسطنبول"، في مسعى لتحقيق الأهداف التنموية التي تسعى مؤسسة "أفق" على تحقيقها في منطقة الشرق الأوسط .


وقال مدير مؤسسة "يبوس" الأستاذ سليمان بشارات إن الكتابة الصحفية الجيدة تعتمد على الحصيلة الثقافية التي يكتسبها الصحفي من خلال المشاركة والتدريب، مضيفاً أن "الثقافة والمعرفة تكسب الصحفي القدرة على التخيل وتقديم رسالته الإعلامية بطريقة مختلفة عن زملائه، فضلاً عن قدرته رؤية الخبر من جوانب مميزة وغير مألوفة".


وأكد بشارات أهمية الكتابة الإلكترونية التي احتلت النسبة الأعلى في المجال الإعلامي، مشيراً إلى ضرورة تقديم النص المختزل، والعناوين التي توصف بالجاذبية والمختصرة البسيطة. واستعرض بشارات نماذج عملية في صياغة الخبر للموقع الالكتروني وكيفية تحريره.
بدوره، قال الدكتور أمين أبو وردة، رئيس تحرير موقع أصداء ومنسق تجوال أصداء، إن الهدف من تلك الورشة صقل تجربة المتدربين والمتدربات من خلال ورشات تدريبية عملية مقدما الشكر لمركز يبوس على هذا العمل المشترك، وكذلك لجمعية أفق للإغاثة والتنمية في اسطنبول على رعايتها لهذه النشاطات التنموية.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017