الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يقرر توسيع صلاحيات قواته لمواجهة مسيرات العودة
تاريخ النشر: الخميس 04/10/2018 13:56
الاحتلال يقرر توسيع صلاحيات قواته لمواجهة مسيرات العودة
الاحتلال يقرر توسيع صلاحيات قواته لمواجهة مسيرات العودة

 كشفت مصادر إعلامية عبرية، النقاب عن أن قيادة جيش الاحتلال منحت قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش صلاحيات واسعة لمواجهة مسيرات العودة على حدود قطاع غزة.

وقالت القناة السابعة العبرية، : إنه خلال اجتماع تقييمي للوضع على حدود غزة عقد اليوم الخميس، شارك فيه رئيس أركان الجيش غادي ايزنكوت وكبار ضباط الجيش وجهاز المخابرات العامة (الشاباك) تقرر منح صلاحيات واسعة لقيادة المنطقة الجنوبية في الجيش خلال الأيام المقبلة.

وأضافت أن الهدف من ذلك هو إحباط النشاطات المنطلقة من قطاع غزة، ومنع أي عمليات تسلل من خلال السياج الحدودي على حدود قطاع غزة.

ونقلت عن المتحدث باسم جيش الاحتلال قوله:  إن الجيش مستعد لكافة السيناريوهات محملا حركة حماس المسؤولية عما يحدث داخل وخارج قطاع غزة.

وتتخوف المصادر الأمنية من حدوث مواجهات واسعة على حدود غزة يوم غد الجمعة، حيث دعت الفصائل الفلسطينية إلى تنظيم مسيرات حاشدة.

واستشهد الجمعة الماضي، سبعة فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال خلال مواجهات واسعة على حدود قطاع غزة.

ويشارك منذ الثلاثين من آذار/ مارس الماضي، الفلسطينيون في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع الجيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار على المتظاهرين بكثافة، وقنابل الغاز.

واستشهد منذ انطلاق هذه المسيرات أكثر من 200  فلسطيني، من بينهم 10 شهداء احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 22 ألف آخرين، بينهم 400 في حالة الخطر الشديد.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017