الرئيسية / الأخبار / فلسطين
حصاد المقاومة في أيلول: مقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين و431 عملا للمقاومة
تاريخ النشر: الخميس 04/10/2018 16:05
حصاد المقاومة في أيلول: مقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين و431 عملا للمقاومة
حصاد المقاومة في أيلول: مقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين و431 عملا للمقاومة

الضفة الغربية:
شهد شهر سبتمبر أيلول الماضي من العام الجاري (431) عملا مقاوما في الضفة الغربية والقدس، نفذها الشباب الثائر ردا على الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

فبحسب تقرير للدائرة الإعلامية لحركة حماس في الضفة فقد نوع الفلسطينيون من أساليب مقاومتهم، إذ شملت عمليات إطلاق نار تجاه أهداف للاحتلال الإسرائيلي، كذلك عمليات طعن وعمليات إلقاء حجارة وزجاجات حارقة وعبوات ناسفة، بالإضافة للمواجهات وصد اعتداءات المستوطنين.

وأشار التقرير إلى أن المقاومة نفذت خلال الشهر الماضي 4 عمليات إطلاق نار و3 محاولات طعن، كما شهدت مناطق الضفة والقدس 165 مواجهة، أدت في مجملها إلى مقتل إسرائيلي وإصابة أكثر من 10 آخرين، فيما استشهد 3 فلسطينيين في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية وأصيب 165 آخرين بجراح متفاوتة خلال مواجهات مع الاحتلال.

وشهدت وتيرة الأعمال المقاومة خلال شهر سبتمبر ارتفاعا عما شهده الشهر السابق من العام نفسه، بواقع 431 عملا مقاوما في أيلول، مقابل 388 في آب، ألقى خلالها شبان فلسطينيون 11 زجاجة حارقة وفجروا عدة عبوات ناسفة.

وتشير الأرقام بأن وتيرة المقاومة في الضفة والقدس ازدادت بالتزامن مع اشتداد وتيرة الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى والخان الأحمر.

وفي سياق متصل، شهدت محافظات القدس ورام الله والخليل على التوالي، أعلى معدل في عدد المواجهات والأعمال المقاومة بنسبة قاربت 53% من مجموع محافظات الضفة، فيما شكلت المواجهات وإلقاء الحجارة نسبة 79% من مجموع الأعمال المقاومة.

وحول أعداد المواجهات، شهدت محافظات القدس ورام الله والخليل أعلى معدل في عدد المواجهات بواقع 82، 78 ،67 مواجهة لكل منهما على التوالي، كما سجلت 64 مواجهة في قلقيلية، تبعتها نابلس وبيت لحم بواقع 47، 41 على التوالي، و33 مواجهة في جنين، و11 في أريحا و6 في طولكرم ومواجهتين في طوباس من إجمالي 431 عملا للمقاومة ومواجهة في أنحاء الضفة الغربية.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017