الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الإغاثة الزراعية تعلن عن إطلاق حملتها السنوية التطوعية لقطف الزيتون " إحنا معكم 2018 "
تاريخ النشر: الجمعة 05/10/2018 11:30
الإغاثة الزراعية تعلن عن إطلاق حملتها السنوية التطوعية لقطف الزيتون  " إحنا معكم 2018 "
الإغاثة الزراعية تعلن عن إطلاق حملتها السنوية التطوعية لقطف الزيتون " إحنا معكم 2018 "

أعلنت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) عن إطلاق حملة مساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون تحت عنوان " احنا معكم 2018 " ، و التي تنظمها الاغاثة الزراعية للعام العاشر على التوالي .
و أعلنت الاغاثة الزراعية بأن الحملة ستكون عبارة عن ايام تطوعية وطنية لمساعدة المزارعين في قطاف الزيتون وخصوصا في المناطق القريبة من المستوطنات و الجدار العازل و الطرق الإلتفافية و معسكرات الإحتلال و التي تعيق وصول المزارعين الى أراضيهم و قطف و نقل ثمار زيتونهم .
و أكدت الاغاثة على جاهزيتها لإستقبال المتطوعين و المتطوعات من كافة المحافظات الفلسطينية و من الأهل داخل الخط الأخضر، و المتضامنين الاجانب ،كما تدعوا الإغاثة الزراعية كافة الجهات و المؤسسات الرسمية و الأهلية و الجمعيات و طلبة المدارس و الجامعات للإنخراط في حملة إحنا معكم التي ستشمل كافة محافظات الوطن.
و أعلنت الإغاثة الزراعية أن حملتها (إحنا معكم 2018) ستتميز بالعمل على حشد اكبرعدد من المتطوعين المحليين و الدوليين و المواطنين لمساعدة المزارعين في المناطق الأكثر تضرراً من الإحتلال و ستشمل هذا العام عدة مناطق مركزية يشارك بها في كل موقع 100 - 200 متطوعاً فلسطينياً و دولياً.
و قال السيد منجد أبو جيش مدير دائرة الضغط و المناصرة في الإغاثة الزراعية أن هذه الحملة جزء من أنسطة الإغاثة الزراعية المختلفة التي تهتم بالأرض و المزارع الفلسطيني من أجل تعزيز صموده على أرضه و خلق فرص عمل جديدة و زيادة الإنتاجية و تسهيل التسويق لعدد من المنتجات الزراعية .
و أضاف ابو جيش أن حملة " إحنا معكم " خلال العشر سنوات الماضية ساعدت آلاف المزارعين في مختلف أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة على جمع ثمار الزيتون ، و أنها ستساعدهم هذا العام خصوصا و أن الانتاج هذا العام دون المعدل و سوف يتكبد المزارعين خسارة فادحة في حال بقيت الثمار على الاشجار بفعل منع الإحتلال للمزارعين من جمعها .

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017