الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مسيرة فلسطينية منددة بقرار الاحتلال هدم وتهجير "الخان الأحمر"
تاريخ النشر: السبت 06/10/2018 06:51
مسيرة فلسطينية منددة بقرار الاحتلال هدم وتهجير "الخان الأحمر"
مسيرة فلسطينية منددة بقرار الاحتلال هدم وتهجير "الخان الأحمر"

رام الله (فلسطين) - خدمة قدس برس
انطلقت في تجمّع "الخان الأحمر" شرقي القدس المحتلة، عقب صلاة الجمعة، مسيرة باتجاه الشارع العام الواصل بين مدينتي القدس وأريحا (شرق)، تنديدا بقرار الاحتلال هدم التجمّع وتهجير سكانها.

وندد العشرات من الفلسطينيين، خلال المسيرة، بقرار المحكمة العليا الإسرائيلية هدم تجمع "الخان الأحمر"، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات منددة بالممارسات الإسرائيلية، وسط تواجد مكثف لشرطة الاحتلال.

وفي كلمة له خلال المسيرة، قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، "نحن مستمرون في نضالنا واعتصامنا في الخان الاحمر، منذ 108 ايام وتمكنا من تأخير هدم القرية هذه الفترة".

وأضاف "سنناضل لمنع الهدم والترحيل ومستمرون في اعتصامنا لو مضى عليه شهور وسنوات حتى نضمن بقاء الخان الاحمر وكافة التجمعات الفلسطينية في المنطقة (ج)".

وفي 5 أيلول/سبتمبر الماضي، قررت المحكمة العليا الإسرائيلية، هدم وإخلاء التجمّع "الخان الأحمر"، الذي تقطنه نحو 80 عائلة فلسطينية من قبيلة "الجهالين".

وطالبت حكومة الاحتلال، سكان التجمّع بإخلاء مساكنهم في "الخان الأحمر" بشكل طوعي، مقابل توفير "بديل" يتمثّل بقطعة أرض على مساحة 255 دونمًا قرب مدينة أريحا، للعيش فيها.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017