الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
انطلاق اول فعالية تطوعية في كفر قليل جنوب نابلس لقطف الزيتون
تاريخ النشر: السبت 06/10/2018 12:56
انطلاق اول فعالية تطوعية في كفر قليل جنوب نابلس لقطف الزيتون
انطلاق اول فعالية تطوعية في كفر قليل جنوب نابلس لقطف الزيتون


نابلس
انطلقت اليوم اول فعالية تطوعية للمساعدة في قطف الزيتون في محافظة نابلس وتحديدا المنطقة الجنوبيه من بلدة كفر قليل بمشاركة الاغاثة الزراعية والمنتدى التنويري ومركز يافا الثقافي وجمعية الاغاثة الطبية.

واطلقت الجمعية التنمية الزراعية حملة للعام العاشر على توالي بعنوان احنا معكم 2018 لمساعدة المزارعين في القطف.
وقال خالد منصور مسؤول العمل الجماهيري والمناصرة في لجان الاغاثة الزراعية ان الحملة لدعم المزارعين في كفر قليل وخاصه المنطقة التى تتعرض لانتهاكات من قبل المستوطنين و شارك في الحملة عدد من متطوعون ولجان لدعم لمساندة المزارعين في كفر قليل كما تم التركيز على المناطق القريبة من المستوطنات و الجدار العازل و الطرق الإلتفافية و معسكرات الإحتلال و التي تعيق وصول المزارعين الى أراضيهم و قطف و نقل ثمار زيتونهم.

وأن الحملة اختارت كفر قليل كما اوضح ضرار ابو عمر مدير مكتب الإغاثة الزراعية في محافظه نابلس لحاجة المنطقة لمتطوعين في ظل تراجع المنتوج لهذا العام الى اقل من 11 الف طن وحاجة السوق المحلي تصل الى 17 الف طن، الى جانب ان المنطقة وفيرة بالانتاج مقارنة بمناطق اخرى تمت زيارتها لتحديد اماكن التطوع.
من جانبه اشار رائد الخطيب منسق كشافة مركز يافا الثقافي الى مشاركة مجموعة من اطفال الكشافة في قطف الزيتون كجزء من ترسيخ مفاهيم التطوع لديهم.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017