الرئيسية / أخبار / محلية
مشاركة مجموعة كشافة ومرشدات يافا في اليوم التطوعي لقطف الزيتون
تاريخ النشر: الأحد 07/10/2018 05:28
مشاركة مجموعة كشافة ومرشدات يافا في اليوم التطوعي لقطف الزيتون
مشاركة مجموعة كشافة ومرشدات يافا في اليوم التطوعي لقطف الزيتون

شاركت مجموعة كشافة ومرشدات مركز يافا الثقافي في اليوم التطوعي لقطف الزيتون في كفر قليل شرق محافظة نابلس، بالتعاون مع جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية)، التي أعلنت عن حملة مساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون تحت عنوان "احنا معكم"، والتي تنظمها الإغاثة الزراعية للعام العاشر على التوالي.
وشارك في اليوم التطوعي عشرات الأشبال من مجموعة الكشافة بقيادة رائد الخطيب القائد الكشفي في مركز يافا الثقافي.

وقال الخطيب أن الهدف من اليوم التطوعي هو "تربية الأشبال على فكرة التطوع والتي تعد من أساسيات الحركة الكشفية التي تعمل على تعريف المشاركين بمفهوم التطوع، إضافة إلى مساعدة المزارعين في قطف الزيتون".

في حين قال ضرار أبو عمر مدير جمعية الإغاثة الزراعية في محافظة نابلس "نحن اليوم شركاء في هذا العمل التطوعي لقطف الزيتون مع مركز يافا الثقافي والمنتدى التنويري وموقع أصداء، وتعد هذه الحملة جزء من أنشطة الإغاثة الزراعية التي تهتم بالأرض والمزارع الفلسطيني من أجل تمكينه وتعزيز صموده على أرضه بالإضافة إلى جمع أكبر محصول في فترة قياسية، خوفاً من سرقته من قبل المستوطنين".

وأضاف أبو عمر "نحن نقوم بمساعدة المزارعين في قطف الزيتون وخصوصا في المناطق القريبة من المستوطنات الجدار العازل والطرق الالتفافية و معسكرات الاحتلال والتي تعيق وصول المزارعين الى أراضيهم وقطف ونقل ثمارهم.

وخلال القطف كان هناك أغاني من التراث الفلسطيني تشجع وتحمس المتطوعين على العمل.

ويشار إلى أن مركز يافا الثقافي يقوم بالتنسيق مع الإغاثة الزراعية باستمرار، حيث شاركت المجموعة الكشفية في مساعدة المزارعين في قطف الزيتون العام الماضي في بيت فوريك، كما أن المركز يشجع العمل التطوعي والوطني الذي يعزز الصمود على الأرض.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017