الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
أربعة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال
تاريخ النشر: الأحد 07/10/2018 05:30
أربعة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال
أربعة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال

رام الله (فلسطين) - خدمة قدس برس
أفادت مصادر حقوقية فلسطينية، بأن أربعة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام، تنديدًا بسياسات إدارة السجون الإسرائيلي والاعتقال التعسفي.

وقالت عائلة الأسير خضر عدان (40 عامًا)؛ من بلدة عرابة قضاء جنين (شمال القدس المحتلة)، إن نجلها يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 35 على التوالي رفضًا لاعتقاله التعسفي.

وأوضح العائلة في تصريح مقتضب تلقته "قدس برس"، اليوم السبت، أن نجلها عدنان يواصل إضرابه عن الطعام ضد اعتقاله التعسفي، كما أنه ممنوع من الزيارة سواء من قبل العائلة أو من قبل المحامي.

يُشار إلى أن الأسير عدنان مضرب عن الطعام منذ الثاني من أيلول/ سبتمبر الماضي، حيث يُعتبر هذا الإضراب الثالث الذي يُنفذه منذ عام 2012.

وبيّنت المصادر أن الأسير عمران الخطيب (60 عامًا) من مخيم "جباليا" للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، يواصل إضرابه منذ 63 يومًا مطالبًا بالإفراج المبكر عنه.

وذكر "نادي الأسير" الفلسطيني، في بيان صحفي، أن الأسير الخطيب والمحكوم بالسّجن لـ 45 عامًا مضرب عن الطعام مطالبًا بالإفراج المبكر عنه؛ وذلك بعد أن قضى في سجون الاحتلال 21 عامًا.

ونوهت الجمعية الحقوقية، إلى أن إدارة سجون الاحتلال تعمدت نقل الأسير الخطيب من سجن إلى آخر خلال فترة إضرابه لإنهاكه، حتى نقلته مؤخرًا إلى مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي أن طرأ تدهور على وضعه الصحي.

ويواصل الأسير جواد جواريش (36 عامًا) من بيت لحم إضرابه عن الطعام؛ منذ 22 يومًا، احتجاجًا على نقله التعسفي ما بين السجون الإسرائيلية.

وكان الأسير جواريش قد تعرض لعدة عمليات نقل تعسفية خلال هذا العام، وهو محكوم بالسّجن المؤبد إضافة لـ 30 عامًا، قضى منها 17 عامًا.

ويُضرب الأسير إسماعيل عليان (27 عامًا) من بيت لحم؛ رفضًا لاعتقاله الإداري المتواصل منذ تشرين ثاني/ نوفمبر 2017؛ علمًا بانه أسير سابق اعتقل أربع مرات منذ عام 2008 في سجون الاحتلال.

وأعلن عليان إضرابه عن الطعام بتاريخ 14 أيلول/ سبتمبر الماضي. وكان قد اعتقل بتاريخ الأول من تشرين الثاني 2017، وصدر بحقه أمري اعتقال إداري مدتهما ستة شهور.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017