الرئيسية / أخبار / فلسطين
اعتقال شقيقة منفذ عملية بركان وثلاثة شبان من شويكة وشاب من نابلس
تاريخ النشر: الأثنين 08/10/2018 05:43
اعتقال شقيقة منفذ عملية بركان وثلاثة شبان من شويكة وشاب من نابلس
اعتقال شقيقة منفذ عملية بركان وثلاثة شبان من شويكة وشاب من نابلس

نابلس
 

 اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الدكتورة الصيدلانية فيروز أبو شيخة نعالوة، شقيقة منفذ عملية بركان، بعد.مداهمة منزلها في حيْ المعاجين بمدينة نابلس وشهدت منطقة المعاجين مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال ادت الى اصابة احد الشبان بعيار معدني. كما شهد شارع القدس قبالة مخيم بلاطة مواجهات مشابهة. واعتقلت ثلاث شبان من ضاحية شويكة شمال طولكرم ، وهم: لواء حسام أبو العوف، عميد عزمي نعالوه، و ليث بسام مهداوي .ومحمد عماد ناقوري.
وجرى اعتقال الشاب محمد البحش من منزله في شارع التعاون بمدينة نابلس.. كما شهد شارع القدس قبالة مخيم بلاطة مواجهات مشابهة بعد اعتقال الاحتلال كل من صوص مرشود وحامد حشاش .
وسلمت سلطات الاحتلال الشاب احمد اسماعيل عوض صلاح من بلدة الخضر جنوب بيت لحم بلاغا لمراجعة مخابراتها، بعد مداهمة وتفتيش منزله . كما تم دهم منزل الأسير المحرر "نزار موسى خالد" بمنطقة "رقعة" في مدينة يطا جنوب الخليل. وفي رام الله تم اعتقال الاسير المحرر فؤتد دار خليل من سنجل واكرم خليل من كفر مالك وعوض ابو عليا من المغير.
واقتحمت دوريات الاحتلال شارع جلجولية بمدينة قلقيلية ، وبلدة قطنة شمال غرب القدس المحتلة وسلمت شاباً تبليغاً لمراجعة مخابراتها.
واقتحم مئات المستوطنين الليلة بلدة كفل حارس شمال مدينة سلفيت .

 وبين نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، أن سبعة مواطنين جرى اعتقالهم من بلدتي بيت ليد وشويكة في محافظة طولكرم وهم: أديب قاسم إبراهيم، ونجله مجدي، ووليد سليمان أبو شيخة، ولواء حسام أبو العوف، وعميد عزمي نعالوة، وليث بسام مهداوي، وعمرو سهيل عودة.

 

فيما جرى اعتقال لستة مواطنين آخرين من عدة بلدات في محافظة رام الله والبيرة وهم: أكرم جمعة حمايل، وفؤاد دار خليل (37 عاماً)، وعوض أبو عليا، وعماد حماد، وجواد حامد، ورامي كراجة؛ حيث تعرضت عائلة الأسير حسن كراجة من بلدة صفا إلى اعتداء على يد قوات الاحتلال بعدما اقتادت الأسير كراجة من مركز تحقيق "المسكوبية" إلى منزله.

يُضاف إلى المعتقلين خمسة مواطنين اُعتقلوا من محافظة نابلس بينهم سيدة أفرج عنها لاحقاً وهم: فيروز نعالوة، ومحمد البحش، وحامد حشاش، وصوص مرشود، وعمار أبو مصطفى.

ومن بلدة حرملة في محافظة بيت لحم اعتقل الاحتلال أربعة مواطنين وهم: محمد يوسف الزير، وشقيقه زكريا، إضافة إلى خالد وجيه الزير، وعلاء محمد علي عطا الله.

وذكر نادي الأسير إلى أن مواطناً اُعتقل من بلدة بيت عوا في محافظة الخليل وهو رأفت مسالمة. 


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017