الرئيسية / أخبار / اسرى
الجيش الإسرائيلي يعلن عن اعتقال 2187 فلسطينيًا منذ بدء العام
تاريخ النشر: الأثنين 08/10/2018 10:37
الجيش الإسرائيلي يعلن عن اعتقال 2187 فلسطينيًا منذ بدء العام
الجيش الإسرائيلي يعلن عن اعتقال 2187 فلسطينيًا منذ بدء العام

أقّر جيش الاحتلال الإسرائيلي باعتقاله 2187 مواطنًا فلسطينيًا من الضفة الغربية المحتلة، منذ بداية عام 2018 وحتى شهر آب/ أغسطس الماضي.

ونقل موقع "0404" العبري عن مصدر عسكري إسرائيلي، قوله "تمت خلال الفترة ذاتها مصادرة أربعة مخارط (منشأة صناعية) والاستيلاء على مبالغ مالية بقيمة 120 ألف شيقل (قرابة الـ 35 ألف دولار)، بالإضافة لـ 25 مركبة فلسطينية"، كما قال.

وذكر الموقع العبري المقرب من جيش الاحتلال، أن القوات الإسرائيلية اعتقلت في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي 184 فلسطينيًا وصادرت مخرطتين، واستولت على نحو 48 ألف شيقل (13 ألف دولار) وثلاث مركبات.

وادعى قيام قوات الاحتلال بضبط حوالي 320 قطعة سلاح؛ بينها 80 تم تصنيعها محليًا.

واعتبر محللون ومراقبون للشأن العبري، أن جيش الاحتلال قام بنشر هذه المعطيات لإظهار "نجاحاته" في مواجهة المقاومة الفلسطينية بالضفة الغربية، وللتغطية على فشله في وقف تنفيذ العملية التي نفذت أمس الأحد في مستوطنة "بركان" شمال مدينة سلفيت، وأسفرت عن مقتل مستوطنين وإصابة آخر، فيما تمكن المنفذ من الانسحاب بنجاح.

وكان جيش الاحتلال، قد أعلن صباح اليوم الإثنين، عن اعتقال قواته لـ 19 فلسطينيًا، بدعوى أنهم "مطلوبون" لمشاركتهم في فعاليات ونشاطات شعبية وشعبية "إرهابية" ضد أهداف إسرائيلية.

وينفّذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتقالات يومية في صفوف المواطنين الفلسطينيين؛ بزعم اشتباهه بنواياهم تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

ويتخلل هذه الاعتقالات سرقة مبالغ مالية وسيارات لفلسطينيين، بحجة أنها مخصصة لدعم المقاومة.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017