memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia"> memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipediaفي الوقت الذي يحتفل فيه الفلسطينيون باختطاف ثلاثة من جنود الاحتلال الإسرائيلي في"> يعلون: عملية البحث عن الجنود مستمرة واعتقادنا أنهم على قيد الحياة<div style="display:none">memantin iskustva <a href="http://oogvitaminer.site/memantin-uden-mad.asp">oogvitaminer.site</a> memantin wikipedia</div> - أصداء memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia, القدس,اسرى,لاجئين,قمع,معتقل, أصداء، asdaapress، أخبار، فلسطين، تلفزيون، نابلس، القدس، اعتقالات، أسرى، سياسة، أخبار الفن، تكنولوجيا، أمين أبو ورده"> memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia" /> memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia" />
الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
يعلون: عملية البحث عن الجنود مستمرة واعتقادنا أنهم على قيد الحياة
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
تاريخ النشر: السبت 14/06/2014 16:15
يعلون: عملية البحث عن الجنود مستمرة واعتقادنا أنهم على قيد الحياة<div style=memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
" border="0" src="../Uploads/Image/3645173578219729344.jpg" title="يعلون: عملية البحث عن الجنود مستمرة واعتقادنا أنهم على قيد الحياة
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
">
يعلون: عملية البحث عن الجنود مستمرة واعتقادنا أنهم على قيد الحياة
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
">
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
">
أنشر
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipediahttp://www.asdaapress.com/?ID=3646">
واتس آب
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
لينكدإن
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">

  قال وزير الحرب الإسرائيلي "موشية يعلون" في مؤتمر صحفي بعد ظهر اليوم أن عملية البحث عن آثار المستوطنين المفقودين على أشدها، منوهاً إلى تركيز أجهزته الأمنية على الجهد الاستخباراتي حالياً مع حملات البحث والتفتيش والاعتقالات.

 

واعترف يعلون بأن العملية وقعت دون التقاطها من قبل "الرادار العسكري"، في إشارة إلى القبضة الأمنية القوية التي طالما تباها بها الجيش الإسرائيلي بالضفة", مضيفاً أن الليلة الماضية نفذنا عملية اعتقالات واسعة وهذه الاعتقالات ستتواصل بشكل اكبر والاعتقاد السائد لدينا هو أن الثلاثة لا زالوا على قيد الحياة وسنعمل للإفراج عنهم.

وأضاف يعلون "أن جميع أجهزته الأمنية تسعى موحدة للوصول إلى طرف خيط يوصلهم إلى معلومة عن المفقودين مع التشديد على ضرورة تحريرهم أحياء".

وأشار إلى أن ظاهرة الخطف ليست جديدة مدعيًا أن الجيش الإسرائيلي أحبط 30 محاولة اختطاف خلال العام الماضي، و14 خلال هذا العام، "وأنه لن يهدأ له بال حتى الوصول إلى المنفذين". من جانب أخر وبعد انتهاء جلسة المشاورات بقيادة موشية يعلون وجهاز الشاباك وقادة الجيش  قرر القيام بعمليات اعتقال أخرى سوي مدينة الخليل.

 في الوقت الذي يحتفل فيه الفلسطينيون باختطاف ثلاثة من جنود الاحتلال الإسرائيلي في الضفة المحتلة، تخطفنا ذاكرة التاريخ إلى أهم عمليات أسر جنود الإسرائيليين على يد المقاومة الفلسطينية خلال فترة الصراع مع الاحتلال وبالأخص تلك التي كانت بعد الانتفاضة الأولى عام 1987.

وجاءت عملية خطف الجنود الثلاثة بمدينة الخليل في الوقت الذي يخوض فيه الأسرى إضرابًا مفتوحًا عن الطعام في سجون الاحتلال، منذ أكثر من 50 يومًا لنيل مطالبهم في الحرية.

ويذكر أن أولى عمليات الخطف كانت قد تبنتها كتائب القسام وهي عملية اختطاف الجنديين الإسرائيليين "ايلان سعدون" و "افيس سبورتاس" في شهر فبراير من عام 1989، فقد استطاعت مجموعة قسامية أن تحتفظ بجثة الجندي "ايلان سعدون" لمدة سبعة أعوام كاملة.

وبعد عامين من هذه العملية وفي تاريخ 14/12/1992 الذي يصادف ذكرى انطلاقة حركة حماس, أعلنت كتائب القسام عن اختطافها جنديا إسرائيليًا يدعى "نسيم طوليدانوا"، وأمهلت الحكومة الإسرائيلية آنذاك عدة ساعات من أجل إطلاق سراح الشيخ أحمد ياسين ورفاقه وإلا فإنها ستقوم بقتله.

واحتجزت وحدة من القسام عام  1993م حافلة في القدس، فقد اختطف ثلاثة قساميين يترأسهم الشهيد "ماهر أبو سرور" حافلة تابعة لشركة "ايغد"، وانتهت العملية باستشهاد اثنين من مجاهدي القسام وإصابة ثالث وقتل عدد من الصهاينة بعد ملاحقة الشرطة للحافلة المخطوفة.

وحاول القسام احتجاز رهائن داخل أحد المطاعم، في شهر تشرين أول عام 1994 ، حين اقتحم القساميان "حسن عباس" والمجاهد من مصر "عصام الجوهري" مطعما يوجد به نحو 45 إسرائيليًا واحتجزوا من بداخله رهائن لساعات عدة قبل اقتحام وحدات الخاصة المطعم.

وفي ذات العام كانت العملية النوعية الأبرز وهي اختطاف الجندي "نخشون فاكسمان" في صبيحة الأحد 9/10/1994 واقتياده إلى بلدة بير نبالا ليحتجز في شقة لمدة ثلاثة أيام نفذها ثلاثة من جنود القسام في منطقة القدس هم (صلاح جاد الله وعبد الكريم بدر وحسن تيسير النتشة).

ووزع منفذو العملية وهم صلاح جاد الله وعبد الكريم بدر وحسن تيسير النتشة شريط فيديو يظهر الجندي في الأسر، وطالبوا رئيس الوزراء آنذاك إسحق رابين بالإفراج عن مؤسس حماس الشيخ أحمد ياسين الذي كان معتقلا وقتها في السجون والذي اغتاله الاحتلال قبل عامين.

لكن رابين رفض التفاوض وأرسل وحدة خاصة اقتحمت المبنى، ما أسفر عن مقتل الجندي واستشهاد عناصر القسام الثلاثة.

ويشهد عام 1994 الذي كان الأكثر ازدحاماً بعمليات الخطف، ففي ذات العام قامت كتائب القسام باختطاف الجندي "اريك فرنكتل" كان ذلك في تموز حين قام مقاومان من الكتائب باختطاف الجندي "فرنكتل" عن إحدى محطات الحافلات.

وبعد حملة مداهمات واسعة لجيش الاحتلال الصهيوني قام المقاومون القساميون بقتله وإلقاء جثته التي عثر عليها الجيش الصهيوني لاحقا على قارعة إحدى الطرق وبحوزته بيان لكتائب القسام يتوعد الاحتلال إن لم يفرجوا عن الأسرى.

وبعد عامين كان اختطاف " شارون ادري"، جندي إسرائيلي من مدينة القدس، اختطف على أيدي كتائب القسام صيف عام 1996 على يد ما يعرف بخلية "صوريف" الشهيرة 

وفي عام 2005 استدرجت كتائب القسام ضابط الاستخبارات الإسرائيلي ساسون نورائيل (55 عاما) إلى خارج مستعمرة "بسغات زئيف" ومن ثم تم تكبيله ونقله إلى مدينة رام الله.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول 2000، قبض فلسطينيون على جنديين3 احتياط إسرائيليين في مدينة رام الله بالضفة الغربية وقتلوهما, وأثار ذلك صدمة في "إسرائيل" فقامت مروحيات الاحتلال بتدمير المقر العام للشرطة الفلسطينية في رام الله وأعادت احتلال المناطق الفلسطينية في سلسلة عمليات على مدى السنوات الماضية.

 بينما كانت العملية الأخيرة التي نجحت فيها المقاومة الفلسطينية بإطلاق سراح ما يزيد عن ألف أسير من المحكومين بالمؤبدات كانت في  25 يونيو/ حزيران 2006، فقد شنت ثلاثة من فصائل المقاومة هي كتائب القسام ومجموعة تطلق على نفسها جيش الإسلام هجوما نوعيا كبيرا على موقع لجيش الاحتلال في معبر كرم أبو سالم.

وقتل الهجوم ثلاثة جنود "إسرائيليين" وأسر رابعا ويدعى "جلعاد شاليط" (20 عاما) بعد جرحه في الاشتباكات العنيفة التي استشهد فيها أيضا فلسطينيان.

ونجحت المقاومة عام 2012 في إبرام صفقة وفاء الاحرار مع الاحتلال، وأطلق بموجبها سراح ما يزيد عن ألف أسير من بينه أسيرات وقيادات في الحركة الأسيرة.

وكانت هناك محاولات لأسر عدد من جنود الاحتلال على يد رجال المقاومة في حرب الفرقان التي شنت على غزة عام 2008م، غير أن طيران الاحتلال قصف المقاومين واستشهد الشاب "محمود الريفي" أحد منفذي عملية الأسر.

وأخيرًا اعترف الاحتلال باختطاف ثلاثة من جنوده في مدينة الخليل بالضفة المحتلة، فيما تواصل قواته فرض حظر شامل على المدينة، وباشرت بحملة اعتقالات موسعة في المدينة.

وتكون هذه العملية تتويجًا لسلسة من عمليات الأسر التي حاولت من خلالها المقاومة الفلسطينية إطلاق سراح المقاومين من سجون الاحتلال.

 

ويضاف إلى ذلك سلسلة أخرى من عمليات الاسر التي نجحت فيها قوى المقاومة الفلسطينية قبل الانتفاضة الأولى من عمليات تبادل نفذتها حركة فتح والجبهة الشعبية القيادة العامة، إضافة لعمليات التبادل التي أبرمها حزب الله اللبناني مع الاحتلال وأطلق بموجبها سراح الأسرى اللبنانيين وأسرى فلسطينيين. عكا اون لاين

 

المزيد من الصور
">يعلون: عملية البحث عن الجنود مستمرة واعتقادنا أنهم على قيد الحياة<div style=memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
"/>
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
">يعلون: عملية البحث عن الجنود مستمرة واعتقادنا أنهم على قيد الحياة<div style=memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia"/>
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia
">
فيسبوك
تغريد
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
أنشر
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipediahttp://www.asdaapress.com/?ID=3646">
واتس آب
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
لينكدإن
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
القدس
اسرى
لاجئين
قمع
مواضيع ذات صلة
أمس الساعة 20:36
مسؤولون إسرائيليون يخشون من إصدار "الجنائية الدولية" أوامر اعتقال بحق نتنياهو
الخميس 18/04/2024 07:58
ادخال 7200 جريح إسرائيلي للتأهيل منذ بداية الحرب
الأثنين 15/04/2024 14:31
حزب الله يتبنى.. الاحتلال يعترف بإصابة أربعة جنود من وحدة جولاني أحدهم بجراح خطيرة
السبت 13/04/2024 20:07
إيران تسيطر على سفينة مملوكة جزئيًا للاحتلال
الأخبار
الأكبر منذ بدء الحرب.. بايدن يبحث إرسال أسلحة إلى ...
أمس الساعة 21:52
للقاء أردوغان.. هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد ...
أمس الساعة 21:51
أبو دياب: الاحتلال يعسكر الأقصى ويحوّله لثكنة عسكرية
أمس الساعة 21:50
واشنطن: متفقون مع تل أبيب على ضرورة هزيمة حماس ...
أمس الساعة 07:59
دوي انفجارات في إيران وأنباء عن هجمات "إسرائيلية"
أمس الساعة 07:55
الحملة العالمية للتعليم تدعو لاعتبار يوم 23 نيسان يوم ...
الخميس 18/04/2024 12:24
مقالات
"" بعض الإصلاح المرفوض والمطلوب من حكومة التكنوقراط الفلسطينية ...
الأربعاء 17/04/2024 14:38
"أهل غزة: شهداء الصمود وجراح الانتظار"
الثلاثاء 16/04/2024 08:42
هل بقيت جريمة من جرائم الحرب لم يرتكبها جيش ...
الأربعاء 28/02/2024 07:27
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017