الرئيسية / أخبار / محلية
افتتاح مركز طبي للعيادات التخصصية في بلدة حوارة
تاريخ النشر: الأثنين 08/10/2018 13:22
افتتاح مركز طبي للعيادات التخصصية في بلدة حوارة
افتتاح مركز طبي للعيادات التخصصية في بلدة حوارة

نابلس - بحضور ممثلين عن مؤسسات وشخصيات بلدة حوارة جنوبي نابلس، وعدد من ممثلي بعض المؤسسات الصحية والمجتمعية في مدينة نابلس، افتتح مساء أمس مركز رويال الطبي في بلدة حوارة، والذي أسسه الطبيبان فادي سامي عودة وأحمد عايد عودة وكلاهما من بلدة حوارة، فيما أصر مؤسسي المركز على أن يكون الحفل برعاية والديهم.
وفي كلمة له، هنأ مدير عام المستشفى الانجيلي العربي د. وليد سابا القرة، هنأ الطبيبين عودة خاصة، وبلدة حوارة ومنطقتها عامة، على هذا الصرح الطبي الجديد الذي سيخدم منطقة جنوبي نابلس، وأكد أن الطبيبين عودة دليل على صمود شعبنا على أرضه، واعرب عن اعتقاده ان المركز بعياداته التخصصية ومختبره النوعي سيكون بذرة لصرح طبي أكبر في المستقبل القريب. وقال انه واثق بإمكانية وجود تعاون بين كافة المؤسسات الصحية مع المركز الطبي "رويال" لما يوفره من امكانيات مميزة لخدمة المواطنين.
كما ألقى رئيس جمعية التضامن الخيرية في نابلس د. علاء مقبول كلمة مؤسسات نابلس، حيث أثنى على جهد الطبيبين الشابين فادي واحمد عودة، وتوجه اليهم بالقول "باسم نابلس أقول لكم ولحوارة ألف مبروك" وأضاف بأنه ومن اللحظة الأولى لمشاهدته المركز من الخارج ومن الداخل فقد شعر براحة نفسية كبيرة، وهذا ما يحتاجه المريض بدرجة لا تقل عن الدواء والمعدات الطبية اللازمة. معربا عن اعتقاده أن هذه العيادات ستكون نواة لمركز طبي متميز في منطقة حوارة المحاطة بعشرات البلدات والقرى، وستشهد أداءا طبيا مميزا، يعود بالنفع العام على عدد كبير من أبناء المنطقة.
من جانبه، أوضح د. فادي سامي عودة في كلمة المركز التي ألقاها نيابة عنه وعن زميله الدكتور احمد عودة، أن بلدة حوارة طالما عانت ولا تزال من تكرار الاغلاقات، مما حال دون وصول المواطنين الى المستشفيات والمراكز الصحية في مدينة نابلس، وأشار الى دور وزارة الصحة وكافة المراكز الصحية الحكومية والأهلية في التخفيف من هموم المواطنين، وعلى هذه القاعدة كانت فكرة انشاء مركزنا "مركز رويال الطبي" مساهمة متواضعة لكنها قوية بإذن الله للوقوف الى جانب اهلنا خاصة لأبناء جنوب نابلس.
وقال انه وزميله الدكتور احمد كانت رؤيتهم منذ البداية العمل على تجاوز مجرد فكرة تقديم خدمة طبية جيدة لأن تصل بأن تكون خدمة طبية جيدة في مكان فيه من التفاصيل ما يجعل هذا المريض المثقل بالآلام يشعر بالراحة النفسية، من خلال تقديم خدمة طبية يمكن وصفها بـ "الملكية" في المكان وبطريقة التعامل. وأضاف "بإذن الله تعالى لن يقف جهدنا عن هذا الحد بل سنعمل على توسعة المركز بشكل يليق بأهلنا في بلدة حوارة خاصة ومحافظة نابلس عامة".
وقدم د. عودة ما وصفه بجهده وزميله د. أحمد هدية رمزية لوالده الحاج سامي عودة ولوالد شريكه الحاج عايد. كما وجه الدكتور فادي عودة شكره لزملائه وأساتذته الأطباء الذين شاركوه وزميله فرحة تاسيس المركز وعلى راسهم مدير عام المستشفى الانجيلي د. وليد القرة ورئيس جمعية التضامن في نابلس د. علاء مقبول وغيرهما من ابناء حوارة ومحافظة نابلس. ووجه شكره للاعلامي رومل شحرور السويطي الذي ساند ادارة المركز اعلاميا، موضحا بأنه لا غرابة في ذلك لانه يقف دائما مع هموم ابناء شعبه. كما ثمن د. عودة الوقفة المشرفة للاعلامي أدهم الخروبي مع المركز.

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017