الرئيسية / الأخبار / فلسطين
إصابة 4 مواطنين برصاص إسرائيلي شرق دير البلح
تاريخ النشر: الثلاثاء 09/10/2018 20:01
إصابة 4 مواطنين برصاص إسرائيلي شرق دير البلح
إصابة 4 مواطنين برصاص إسرائيلي شرق دير البلح


أصيب أربعة مواطنين بجراح متفاوتة، مساء اليوم الثلاثاء، عقب استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمتظاهرين فلسطينيين على حدود قطاع غزة.

وذكر راصد ميداني، أن جنود وقناصة الاحتلال استهدفوا بالرصاص الحي، مجموعة من المواطنين قرب السياج الحدودي الفاصل شرقي مدينة دير البلح (وسط قطاع غزة).

وأفاد بأن الاستهداف الإسرائيلي أسفر عنه أربع إصابات بالرصاص الحي، منوهًا إلى أن الإصابات نُقلت لمشفى "شهداء الأقصى" في مدينة دير البلح، مؤكدًا أن حالتهم "متوسطة".

وابتكر الشبان الفلسطينيون فعاليات "الإرباك الليلي" التي تبدأ في ساعات المساء، والمسير البحري الذي يكون كل يوم إثنين، ومسيرات أمام معبر "بيت حانون- إيرز" شمال قطاع غزة رفضًا للمؤامرة ضد اللاجئين وذلك كل يوم أربعاء.


وبدأت الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة؛ منذ نهاية آذار/ مارس الماضي، فعاليات سلمية وتظاهرات أطلقت عليها اسم "مسيرات العودة الكبرى"، قرب السياج الفاصل بين غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

واستشهد منذ انطلاق هذه المسيرات أكثر من 200 فلسطيني، من بينهم 10 شهداء احتجز الاحتلال جثامينهم، ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 22 ألفًا آخرين، بينهم 460 في حالة الخطر الشديد.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017