الرئيسية / أخبار / اقتصاد
توقيع عقد امتياز تطوير منطقة ترقوميا الصناعية
تاريخ النشر: الأربعاء 10/10/2018 04:56
توقيع عقد امتياز تطوير منطقة ترقوميا الصناعية
توقيع عقد امتياز تطوير منطقة ترقوميا الصناعية

وقع صندوق الاستثمار وهيئة المدن الصناعية الثلاثاء، عقد امتياز تطوير منطقة ترقوميا الصناعية، شمال غرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بكلفة تقديرية تبلغ 160 مليون دولار.

ووقع العقد رئيس مجلس إدارة الصندوق محمد مصطفى، ووزيرة الاقتصاد عبير عودة، بصفتها رئيس مجلس إدارة هيئة المدن والمناطق الصناعية، الجهة الرسمية المختصة بتطوير وإشراف المناطق الصناعية.

وبموجب العقد، سيتولى صندوق الاستثمار، إنشاء صندوق الاستثمار شركة تتولى عملية تطوير البنى المنطقة، بشراكة مع مستثمرين اخرين من القطاع الخاص، بثاني نموذج يقوده الصندوق بهذا المجال، اذ يقود الشركة المطورة لمنطقة اريحا الصناعية الزراعية، بشراكة مع مجموعة "باديكو القابضة".

وقال مصطفى إن هذا المشروع يعكس اهتمام الصندوق، وشركائه في الحكومة والقطاع الخاص، بقطاع الصناعة، وتعزيز المنتج المحلي في مواجهة المنتجات الاسرائيلية، مؤكدًا أن هدفه "توفير بيئة مناسبة لتطوير قطاع الصناعة حتى يأخذ دوره في الاقتصاد الفلسطيني".

واعتبر المشروع "فرصة اخرى للصندوق ليقدم المزيد للاقتصاد، إذ وقعنا الأسبوع الماضي مذكرة تفاهم مع سلطة الطاقة للبدء بتنفيذ مشروع لتوليد الكهرباء من الغاز الحيوي المتولد في مكب زهرة الفنجان بجنين، والاسبوع القادم سنوقع اتفاقية لإقامة مصنع للأعلاف في بيت اولا بمحافظة الخليل".

وقال: هذه المشاريع هي نتاج تكاتف جهود الاطراف المختلفة، لأحداث نقلة نوعية في الاقتصاد الفلسطيني، في مواجهة الهجمة المالية والسياسية التي نتعرض لها".

وستقام المنطقة على مساحة 1540 دونما بالقرب من الخط الاخضر شمال غرب الخليل، 70% منها تقع في المنطقة المسماة "ج".


 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017