الرئيسية / رياضة
مدرب انجلترا السابق يطلب الاعتماد على لامبارد امام ايطاليا
تاريخ النشر: السبت 14/06/2014 17:27
مدرب انجلترا السابق يطلب الاعتماد على لامبارد امام ايطاليا
مدرب انجلترا السابق يطلب الاعتماد على لامبارد امام ايطاليا

لندن - طالب جلين هودل مدرب انجلترا السابق بإشراك فرانك لامبارد إلى جانب ستيفن جيرارد عندما يلعب منتخب بلاده مع ايطاليا السبت في المجموعة الرابعة لكأس العالم لكرة القدم المقامة في البرازيل.

وطلب هودل من روي هودجسون المدرب الحالي لانجلترا عدم الاستماع إلى الأصوات التي تطالبه بإعطاء اللاعبين الشبان الفرصة وقال إنه يجب الاعتماد على لامبارد في خط الوسط لتعزيزه في مواجهة المنتخب الايطالي.

وكتب هودل في مقال لموقع شركة وليام هيل البريطانية للمراهنات سيتم نشره السبت "الكل يعتقد أن جوردان هندرسون سيبدأ المباراة بجوار جيرارد حيث نجح هذا الثنائي في ليفربول."

وأضاف "لكنني اعتقد أن انجلترا بحاجة إلى الاستقرار والخبرة وكيفية بدء المباراة ثم إشراك اللاعبين الشبان لبث الخوف في صفوف المنتخب الايطالي في الأوقات الأخيرة من المباراة عندما يتملك التعب من اللاعبين الكبار."

وسيطر لامبارد (35 عاما) وجيرارد (34 عاما) على خط وسط انجلترا في العقد الماضي وسجلا العديد من الأهداف لفريقيهما تشيلسي وليفربول على الترتيب.

ومجموع المباريات الدولية لهذا الثنائي أكثر من 200 مباراة لكن هذه الشراكة كانت محبطة للجماهير حيث لا يتمتع لامبارد بالحرية الهجومية كما هو الحالي في تشيلسي بسبب تقدم جيرارد إلى الأمام.

ويملك هودجسون عددا من اللاعبين الشبان الذين يمكن اشراكهم بجانب جيرارد مثل هندرسون وجاك ويلشير لاعب ارسنال.

لكن هودل - الذي درب انجلترا في كأس العالم 1998 كما درب فريق تشيلسي في الماضي - قال إنه يفضل وضع لامبارد في مركز لاعب الوسط المدافع وهو نفس المركز الذي لعب فيه هذا الموسم مع تشيلسي من أجل حماية دفاع انجلترا في مواجهة هجوم ايطاليا الذي يقوده صانع اللعب اندريا بيرلو.

وهذا يعني أن مهام لامبارد وجيرارد الهجومية لن تتعارض.

وأضاف هودل "روي يجب أن يكون حكيما في اختيار تشكيلته الأساسية فلا يمكن الاعتماد على دماء جديدة في مواجهة ايطاليا."

وأشار هودل إلى أنه يفضل الاعتماد على مهاجم مانشستر يونايتد داني ويلبيك في هجوم انجلترا وإشراك رحيم سترلينج جناح ليفربول في الشوط الثاني كما يستحق ادم لالانا أن يكون موجودا في التشكيل الأساسي للمباراة.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017