mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke"> نتنياهو: العملية معقدة وتحتاج لجهود كبيرة ولا معلومات جديدة عن الجنود المخطوفين - أصداء mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / فلسطين
نتنياهو: العملية معقدة وتحتاج لجهود كبيرة ولا معلومات جديدة عن الجنود المخطوفين
تاريخ النشر: السبت 14/06/2014 21:33
نتنياهو: العملية معقدة وتحتاج لجهود كبيرة ولا معلومات جديدة عن الجنود المخطوفين
نتنياهو: العملية معقدة وتحتاج لجهود كبيرة ولا معلومات جديدة عن الجنود المخطوفين

  قال رئيس حكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو انه لا يمكن الافصاح عن كل ما يدور في عمليات البحث عن المستوطنين المختطفين، الا أنه أكد بأن المستوطنين المفقودين تم أسرهم من قبل ما أسماها بــ "منظمة ارهابية". على حد قوله

وأضاف نتانياهو خلال مؤتمر صحفي عقد قبل قليل بأنه قرر استخدام كل الوسائل المتاحة للعثور عليهم ومنع نقلهم لقطاع غزة، وسنطالب السلطة الفلسطينية والتي يراسها ابو مازن بالعمل على الافراج عنهم، بما أن الذين قاموا بعملية الاسر خرجوا من مناطق السلطة، و بالتالي فإن ابو مازن مسؤول عن عملية الأسر، حسب أقواله.

وأردف يقول: "عندما وقعت عمليات انطلق منفذوها من الضفة الغربية فحماس والجهاد الاسلامي تعهدوا بإبادة "اسرائيل"، و طوال الوقت تعهدوا بأسر وقتل ابناء الشعب الاسرائيلي".

وأوضح نتانياهو انه منذ عشرات السنين قام النشطاء الفلسطينيين بمحاولات لأسر جنود ومستوطنين، وهذه المرة نجحوا.

وأضاف: " إن حماس والمنظمات المسلحة سيطرت على قطاع غزة ولكن التحالف بين حماس وابو مازن أمر صعب لا يمكن القبول به". على حد قوله عكا اون لاين

 

 

و كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية لصحيفة "هآرتس" صباح السبت عن قيام الجيش الإسرائيلي بحملة تفتيش واسعة شملت أماكن مفترضة لتواجد الخاطفين والمخطوفين إلا أن العملية لم تثمر بشيء فيما تشير التقديرات العسكرية إلى احتمال مغادرة جزء من الخاطفين أو جميعهم إلى الأردن.


وفي ذات السياق، نقل الجيش الإسرائيلي السيارة التي عثر عليها محروقة في منطقة بلدة دورا بالخليل إلى معهد التشخيص الجنائي التابع للشرطة الإسرائيلية في محاولة للحصول على آثار للحمض النووي DNA حيث يسود الاعتقاد بأن هذه السيارة تم استخدامها في عملية الخطف أو كوسيلة للهرب.

ونقلت القناة العبرية العاشرة عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إنه لم يتم تحقيق أي اختراق في عمليات البحث عن المستوطنين المخطوفين خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما تتركز الجهود على المستوى الاستخباري حيث تم استنفار قادة المناطق لدى جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) في سباق للزمن في محاولة لمعرفة مكان المخطوفين.

ووصل صباح السبت قائد هيئة الأركان الإسرائيلي الجنرال بيني غانتس إلى مقر قيادة الجيش الإسرائيلي جنوب الضفة للاطلاع عن كثب على آخر المعلومات المتوفرة بخصوص عملية الخطف. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017