الرئيسية / أخبار / عربي
فور دخوله القنصلية.. خاشقجي قتل بغرفة القنصل السعودي وبحضوره
تاريخ النشر: الأربعاء 17/10/2018 06:11
فور دخوله القنصلية.. خاشقجي قتل بغرفة القنصل السعودي وبحضوره
فور دخوله القنصلية.. خاشقجي قتل بغرفة القنصل السعودي وبحضوره

كشفت مصادر تركية مطلعة لقناة الجزيرة القطرية مساء اليوم الثلاثاء أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قد قتل داخل غرفة القنصل السعودي بالقنصلية وبحضوره.

وأفادت المصادر أن طبيب التشريح السعودي صلاح الطبيقي هو من قام بتقطيع جثة خاشقجي داخل القنصلية، مشيرة إلى أن عملية القتل استغرقت 7 دقائق فقط وذلك فور دخوله مقر القنصلية.

وقالت ذات المصادر إن مدير الطب الشرعي بالأمن السعودي صلاح الطبيقي طلب من زملائه الاستماع للموسيقى أثناء تقطيع جثة خاشقجي.

وأضافت أن التسجيلات تظهر تنفيذ عملية قتل خاشقجي داخل غرفة القنصل السعودي، مشيرةً إلى أن خاشقجي تعرض للضرب والحقن قبل قتله وتقطيع جثته.

في السياق، قال متحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي إنهم سيقومون بكل ما يلزم للكشف عن مصير خاشقجي وسنشارك الأمر مع العالم بشكل واضح.

وأضاف "نواجه حدثًا خطيرًا وسنكشف عن الوضع بكل تفاصيله وملابساته".

واختفت آثار الصحفي السعودي في 2 أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن مسؤولين أتراك أبلغوا نظرائهم الأمريكيين بأنهم يملكون تسجيلات صوتية ومرئية تثبت مقتل خاشقجي داخل القنصلية، وهو ما تنفيه الرياض.

وطالبت دول ومنظمات غربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي، الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي، فيما عبرت دول عربية عن تضامنها مع السعودية في مواجهة تهديدات واشنطن بفرض عقوبات عليها إذا ثبت تورطها في مقتل خاشقجي.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017