الرئيسية / أخبار / عربي
رابطة العالم الإسلامي توصي بإنشاء مركز لدعم التواصل الحضاري مع الولايات المتحدة
تاريخ النشر: الأحد 21/10/2018 06:26
رابطة العالم الإسلامي توصي بإنشاء مركز لدعم التواصل الحضاري مع الولايات المتحدة
رابطة العالم الإسلامي توصي بإنشاء مركز لدعم التواصل الحضاري مع الولايات المتحدة

جدة (السعودية) - خدمة قدس برس
أوصى المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي، اليوم السبت، بإنشاء مركز مستقل لدعم التواصل الحضاري بين العالم الإسلامي والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال المجلس في اجتماع دورته الـ 43 الذي عقد بمقر الرابط بمكة المكرمة، إن هذه الفكرة تهدف إلى تعزيز العلاقات الإيجابية بين الشرق والغرب وتعترض المفاهيم الخاطئة والمغلوطة بالاضافة الى إطلاق مبادرات التعاون والتبادل الحضاري والعمل على القيم المشتركة للوصول للأهداف الإنسانية التي يتفق عليها الجميع.

كما ناقش المجلس أوضاع المسلمين في الدول ذات الأكثرية غير المسلمة، حيث أبدى أسفه وقلقه من استمرار بعض مظاهر العنصرية والكراهية ورفض الآخر ورفع شعارات "الإسلاموفوبيا".

وحث المسلمين في تلك الدول على القيام بواجبهم في توعية أبنائهم في مواجهة أي من أساليب التسلل السلبي نحو أفكارهم بما يحصنهم من الأفكار والجماعات المنحرفة ويعكس محاسن دينهم وحقيقة ما اشتمل عليه من قيم إنسانية سامية لشركائهم في الوطن.

كما حث المسلمين في البلدان ذات الأكثرية غير المسلمة على استخدام القنوات المشروعة التي تتيح لهم حق المطالبة العادلة بخصوصياتهم الدينية والثقافية مع أهمية الإسهام بفاعلية مع شركائهم في المواطنة في تنمية مجتمعاتهم ودعم استقرارها وتحقيق الاندماج الإيجابي.

وأكد المجلس أهمية تعزيز الوعي الديني والفكري لدى الأقليات المسلمة والتواصل مع الجميع لنشر قيم الاعتدال والتسامح والسلام وتأكيدها الفاعل والمؤثر في جميع المناسبات على وجوب النظر للعالم بمزيد من التفاؤل والأمل.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017