الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
"حدّد هدفك".. مبادرة طلابية تطوعية لتشجيع العمل التطوعي في جنين
تاريخ النشر: الثلاثاء 23/10/2018 09:42
"حدّد هدفك".. مبادرة طلابية تطوعية لتشجيع العمل التطوعي في جنين
"حدّد هدفك".. مبادرة طلابية تطوعية لتشجيع العمل التطوعي في جنين

جنين (فلسطين) - خدمة قدس برس
"حدّد هدفك، وامضِ إلى حيثُ أراد حلمك أن تكون، واسْعَ أن تكون المُبادر الأوّل في بلدتك للخير، دون أن تنتظر مقابلاً من أحد"، تلك ملخص أهداف المبادرة الطلابية التطوعية، التي انطلقت من مدينة جنين (شمال القدس المحتلة)، وحملت اسم "حدّد هدفك".

يقول الطالب محمود عبد الهادي في قسم العلاقات العامة لجمعية "حدد هدفك"، إن الفكرة بدأت قبل نحو عام من قبل 60 طالباً من عدّة كليّات في الجامعة العربية الأمريكية (غير حكومية)، بمدينة جنين، جمعهم هدف واحد، وعزيمة واحدة، أساسها التطوّع وخدمة المجتمع.

وأضاف في تصريحات لـ "قدس برس" : "كانت بدايتنا من خلال عقد لقاءات تعليمية وتوعوية في مدارس جنين، تحوي مواضيع متنوعة ضمن تخصصاتنا"، لتتوسع بعد ذلك إلى ندوات إرشادية شملت فئات متنوعة من المجتمع تتناسب واحتيجاجاتهم.

وأشار إلى أن نشاطات الجمعية تنوعت، لتشمل زيارة دور المُسنّين والمشافي، والالتقاء بمرضى السرطان، ومحاولة تغيير الأجواء النفسية التي تُحيط بهم، بالإضافة إلى زيارة البلدات المُجاورة لجدار الفصل العُنصري، ومساعدة الأهالي في موسم قطف الزيتون.

وأوضح عبد الهادي، أن عدد متطوعي الجمعية يكبر يوماً بعد يوم، وتتوسع فئاته وشرائحه، من طلاب المدارس والجامعات إلى فئة العاملين على اختلاف تخصصاتهم، يجمعهم حبّهم لخدمة مجتمعهم، والقدرة على التضامن والإسناد.

وأكد أن الجمعية استطاعت مد جسور الحوار مع المؤسسات الفلسطينية، ومشاركتهم الأفكار وتطوير العمل المجتمعي فيها.

ومن ضمن المشاريع التي يعملون عليها - بحسب عبدالهادي - إقامة دورة إسعاف أولي لطلاب الجامعة الأمريكية بجنين بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى جانب التخطيط لعقد لقاءات في بلدات فلسطينية شهدت نزاعات وشجارات، تتحدث عن "السلم الأهلي".

وتأمل الجمعية إلى توسيع فئات المستفيدة، إلى جانب فتح باب الانتساب للمزيد من المتطوعين ومشاركة الخبرات والأفكار.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017