الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الإغاثة الزراعية تنظم ورشة عمل لمزارعي العنب في محافظة جنين
تاريخ النشر: الأربعاء 24/10/2018 15:39
الإغاثة الزراعية تنظم ورشة عمل لمزارعي العنب في محافظة جنين
الإغاثة الزراعية تنظم ورشة عمل لمزارعي العنب في محافظة جنين

عقدت جمعية التنمية الزراعية في مركز الشهيد نعيم خضر ورشة عمل ، عن العمل التعاوني لمزارعين العنب في محافظة جنين بحضور السيد وليد زيود ممثلا عن هيئة العمل التعاوني ، السيدة لما ابو بكر مديرة مديرية زراعة جنوب جنين ، السيد محمد جرادات منسق الاغاثة الزراعية في منطقة جنين ، و بحضور مجموعة من مزارعي العنب في منطقة جنين .
و رحب منسق الإغاثة الزراعية في محافظة جنين السيد محمد جرادات بالحضور و إستعرض أهمية قطاع العنب في الوطن عامة و في محافظة جنين خاصة و أشار الى زيادة المساحات المزروعة بالعنب في المحافظة و بالطرق الحديثة ، و قال وان هذا القطاع اصبح من القطاعات الاقتصادية الواعدة.
بدورها اكدت لما ابو بكر على اهمية الجمعيات التعاونية في حل مشاكل المزارعين وأهمية وجود جسم يدافع عن حقوق المزارعين و يحفظ لهم حقوقهم .
كما استعرض المهندس الزراعي عمر دمج مع المزارعين اهم التحديات والمشاكل التي تواجه قطاع العنب في المحافظة ، وبعد نقاش مستفيض مع المزارعين تبين أن أهم المشاكل التي تواجه قطاع العنب في منطقة جنين تتمثل في شح المياه و ارتفاع تكاليفها و قلة الخبرة الزراعية خاصة في مكافحة الآفات و مشاكل التسويق و منتجات المستوطنات التي يجب منعها و العمل بشكل حازم على محاسبة المهربين .
و قام السيد وليد زيود بشرح أهمية العمل التعاوني و أهداف الجمعيات التعاونية المتمثلة بإجتماع مجموعة من المزارعين تجمعهم مشاكل وقضايا مشتركة ، كما قام بشرح قوانين وآليات التسجيل لجمعية تعاونية ، وفي نهاية الورشة اتفق المزارعون على تشكيل جمعية تعاونية لمزارعي العنب في محافظة جنين وبدأوا بإجراءات الترخيص بعد الورشة وانتخبوا لجنة تأسيسية للجمعية لمتابعة اجراءات الترخيص .
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017