الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
اندلاع 6 حرائق بمستوطنات غلاف غزة بفعل بالونات حارقة
تاريخ النشر: الجمعة 26/10/2018 07:06
اندلاع 6 حرائق بمستوطنات غلاف غزة بفعل بالونات حارقة
اندلاع 6 حرائق بمستوطنات غلاف غزة بفعل بالونات حارقة

الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس
أفادت مصادر عبرية، مساء اليوم الخميس، باندلاع ستة حرائق في مناطق محيطة بمستوطنات غلاف قطاع غزة، بفعل البالونات المحملة بالمواد الحارقة التي يُطلقها الفلسطينيون.

وذكر موقع "0404" العبري، أن ستة حرائق اندلعت في غلاف غزة منذ صباح اليوم، وحتى ساعات المساء، بفعل بالونات حارقة، حيث تم استدعاء فرق الإطفاء وفرق من الجيش الإسرائيلي والشرطة للتعامل مع تلك الحرائق.

ويستمر الشبان الفلسطينيون بإطلاق طائرات ورقية وبالونات محمّلة بمواد حارقة (مولوتوف أو عبوات ناسفة)، باتجاه المستوطنات المحاذية لغزة منذ بداية "مسيرات العودة" التي انطلقت في 30 آذار/ مارس الماضي، كشكل من أشكال المقاومة إلى جانب الحجارة والزجاجات الحارقة.

وقدّرت "سلطة الطبيعة والحدائق" الإسرائيلية بأن الحرائق أتت على 32 ألف دونم من الأحراش والمناطق الزراعية والطبيعية في غلاف غزة، بما يوازي 14 في المائة من مجمل المحميات الطبيعية التابعة للاحتلال، وخسائر مادية في المحميات الطبيعية فقط قدرت بـ 15 مليون شيقل.

ونوهت إلى أن إصلاح آثار الحرائق سيستغرق سنوات طويلة وأن الضرر الذي حصل نتيجة هذه الحرائق غير مسبوق في مناطق "إسرائيل".

وفشلت محاولات الجيش الإسرائيلي في التعامل مع هذه الطائرات التي باتت تشكل تهديدًا حقيقيًا للمحاصيل القريبة من السياج الفاصل، فأصبح يُلاحق كل من يُطلق طائرة أو بالوناً من خلال إطلاق النار عليه سواء من خلال طائراته أو قناصيه.


 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017