الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
إنشاء فرع كلية طلال أبو غزالة للإبداع في جامعة "خضوري"
تاريخ النشر: الجمعة 26/10/2018 07:12
إنشاء فرع كلية طلال أبو غزالة للإبداع في جامعة "خضوري"
إنشاء فرع كلية طلال أبو غزالة للإبداع في جامعة "خضوري"

وقعت جامعة فلسطين التقنية خضوري ممثلة برئيسها أ. د. نور الدين أبو الرب، وكلية طلال أبو غزالة الجامعية للابتكار في الأردن، ممثلة برئيس مجموعة طلال أبو غزالة د. طلال أبو غزالة مذكرة تفاهم لإنشاء وتأسيس فرع للكلية في جامعة خضوري، وتعزيز التعاون المستقبلي في مجالات فرص العمل، التي تخدم النهوض في قطاع التعليم العالي، وذلك بحضور مساعد رئيس الجامعة للتعاون الدولي د. ضرار عليان، وعميدة الكلية د. منتهى بني هاني في مقر الكلية في عمان.

وأعرب رئيس الجامعة أ. د. أبو الرب عن اعتزازه وافتخاره بهذا الإنجاز، الذي يعزز الشراكة بين خضوري ومجموعة عالمية لها دور ريادي ومرموق، موضحاً أن اختيار جامعة خضوري لتكون حاضنة لفرع جديد لها في مجال الريادة والابتكار، جاء استجابة لجهود وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم، الذي خص جامعة الدولة الحكومية بهذه الإضافة النوعية إلى فروعها ومتابعته الحثيثة لهذا الإنجاز، الأمر الذي سيمكن الجامعة من تقديم خدماتها التعليمية المميزة لأبناء شعبنا الفلسطيني، بالإضافة إلى كونه داعماً لأنظمة الجامعة وبرامجها، ومستكملا لجهود الجامعة التطويرية في مجال الأعمال المحاسبية.

واشتملت الاتفاقية بالإضافة إلى إنشاء الفرع، على تفعيل مستوى التبادل المعرفي والخبرات، على مستوى الطلبة والهيئة التدريسية، علاوة على تنفيذ برامج مشتركة وتعزيز التعاون في مجالات البحث العلمي، والسعي إلى إيجاد فرص عمل للخريجين الحاصلين على شهادات جامعية، بالإضافة إلى عقد دورات وورش عمل مشتركة.

من جانبه بين د. أبو غزالة أن توقيع الاتفاقية يأتي في سياق دور المجموعة وتطلعاتها نحو مهننة الخدمات المحاسبية والاستشارية، وتطوير التكنولوجيا والتدريب والتعليم والملكية الفكرية، وتقنيات المعلومات لتواكب المستوى العالمي، وجعل هذه التطلعات أمراً فاعلاً في المجتمع الفلسطيني.

يذكر أن جامعة فلسطين التقنية-خضوري تعمل على تعزيز حضورها ومكانتها على المستويين المحلي والدولي، من خلال رفد تخصصات الجامعة وبرامجها بخبرات عالمية متخصصة، تمكن خريجيها من الانخراط بفاعلية مع آخر التطورات المعرفية والعلمية والتقنية في مختلف المجالات، وفتح آفاق العمل أمامهم.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017