الرئيسية / الأخبار / فلسطين
حملة اقتحامات واعتقالات شرسة في كافة محافظات الضفة
تاريخ النشر: الأثنين 16/06/2014 01:02
حملة اقتحامات واعتقالات شرسة في كافة محافظات الضفة
صورة من اقتحام راس الجورة بالخليل

 

أصداء- شهدت مختلف محافظات الضفة الغربية الليلة اقتحامات إسرائيلية وعربدات للمستوطنين، وأفادت مصادر محلية باحتشاد قوات إسرائيلية كبيرة على مداخل نابلس وقامت بإغلاقها تمهيدا لاقتحامها، كما اعتقلت عددا من شبان المحافظة.

 

وتتواجد قوات الاحتلال في هذه الأثناء في عدة مناطق داخل مدينة نابلس منها: شارع الاتحاد والجبل الشمالي، وشارع 10، وشارع الطور، ويقوم جنود الاحتلال في هذه الأثناء بحملة مداهمة وتفتيش للمنازل في شارع القدس جنوب شرق نابلس، كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل القيادي في حماس الشيخ ماهر الخراز، في حارة الياسمية بالبلدة القديمة من نابلس.

 

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من الشبان خلال اقتحامها لقرية تل غرب نابلس، عرف منهم حتى اللحظة معاذ ريحان، وباسل يوسف يامين، وأحمد يعقوب دعاس، وفادي عصيدة، ومحمود عصيدة، وعبد الله خالد سلوادي، وقامت بتجميع المعتقلين في المدرسة الثانوية بالقرية.

 

كما تم اعتقال  جمال أيوب، وسعيد حسن الصيفي، وحازم توفيق عصيدة، وسامح تيسير عثمان، ومجد حسين علي الصيفي، وأخلت قوات الاحتلال سبيل عماد يامين، ومروان عصيدة، وصالح صبحي بعد احتجازهم لفترة.

 

كما تواجدت قوات الاحتلال في بيت وزن غرب نابلس، وتواجد جنود مشاة في قرية عصيرة الشمالية شمال نابلس، وتجمعت قوات الاحتلال على مفرق بورين، وعلى حاجز زعترة اجتمع مجموعة من المستوطنين وشرعوا بإلقاء الحجارة على سيارات المواطنين، واقتحم جنود المشاة قرية تلفيت جنوب نابلس.

 

 وفي محافظة أريحا تواجدت قوات الاحتلال بشكل مكثف على حاجز الحمرا قرب قرية النصارية، واقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية قرية العوجا شمال المدينة، وتكونت القوة الإسرائيلية التي اقتحمت القرية من أربعة جيبات وناقلتين وجنود مشاة.

 

وفي مدينة رام الله اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في بلدة بيتونيا، كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة سطح مرحبا في المدينة.

 

وأفادت مصادر محلية في محافظة بيت لحم بأن قوات خاصة إسرائيلية تجولت في أرجاء المحافظة بسيارات مدنية، كما اختطفت الشاب محمد خليف من منطقة الكركفة، وداهمت منزل المواطن فاروق أبو سرور من بيت جالا وقامت بتحطيم سيارته، وأغلقت بعض الطرق بالسواتر الترابية، وأنباء عن إصابة جندي إسرائيلي.

 

كما أصيب مواطن من قلقيلية الليلة عند مفرق مستوطنة يتسهار جنوب نابلس، حيث اعتدى المستوطنون عليه أثناء مروره بالطريق الواصل بين مفرق جيت وحوارة، وأغلقت قوات الاحتلال مدخل قلقيلية بالمكعبات الإسمنتية.

 

وفي محافظة الخليل أفادت مصادر محلية بوجود عدة إصابات خلال اقتحام المنازل بحثا عن الجنود المفقودين، وتمنع قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول إلى المصابين، كما سمع إطلاق نار كثيف قرب مستوطنة كريات أربع المقامة  على أراضي الخليل.

 

وتواجدت قوات خاصة في حارة أبو سنينة بالمدينة، وداهمت البلدة القديمة واحتجزت عددا من الشبان، كما قامت باقتحام منطقة راس الجورة في المدينة بتعزيزات عسكرية كبيرة تزيد عن 50 آلية، واعتقلت الأسير المحرر ناجح مقبل من مخيم العروب، كما أغلقت مدخل بلدة إذنا بالأسلاك الشائكة.

 

 

كما تناقلت بعض الوسائل أنباء عن إصابة شرطي إسرائيلي، بعد رشقه بالحجارة في البلدة القديمة من القدس.

 

وتواجدت حشود عسكرية إسرائيلية على مداخل مدينة طولكرم، وتم اقتحام بلدة شويكة مع تفتيش العديد من المنازل وكراجات تصليح السيارات فيها، واقتحمت مدينة طوباس حيث دارت فيها مواجهات، وأنباء عن اعتقال شاب منها، وفي محافظة جنين تجمعت حشود الاحتلال بكثافة بالقرب من حاجز سالم العسكري.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017