الرئيسية / أخبار / عربي
زيارة نتنياهو لمسقط تواجه رفضا وهجوما واسعا
تاريخ النشر: السبت 27/10/2018 04:58
زيارة نتنياهو لمسقط تواجه رفضا وهجوما واسعا
زيارة نتنياهو لمسقط تواجه رفضا وهجوما واسعا

أثارت زيارة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لمسقط والاستقبال الكبير له من قبل السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، استياء وردود فعل كبيرة من لدن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وفتحت الزيارة الرسمية والمعلنة بابا واسعا من لدن النشطاء وكتاب المقالات،للحديث واستحضار أبرز المحطات التطبيعية لسلطة عمان مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

وكان لافتا تزامن الزيارة مع وصول وزيرة الثقافة والرياضة في حكومة الاحتلال ميري ريغف ،الخميس، إلى أبو ظبي، برفقة وفد رياضي للمشاركة في مسابقة الجودو العالمية، وذلك بعد استضافة دولة قطر بدورها فريقا رياضيا إسرائيليا في بطولة للجمباز الفني، المقامة في الدوحة.

 

وأعلن ديوان مكتب نتنياهو أن الأخير وصل مسقط أمس الخميس، واستمرت زيارته حتى مساء اليوم الجمعة، في أول زيارة إسرائيلية رسمية منذ عام 1996.

وقال حساب نتنياهو على تويتر، إن الزيارة جاءت بدعوة من السلطان قابوس، بعد اتصالات مطولة بين البلدين.

وشارك في الوفد الإسرائيلي إلى السلطنة رئيس الموساد، يوسي كوهين، ورئيس هيئة الأمن القومي، مائير بن شبات، ومدير عام الخارجية الإسرائيلية، يوفال روتيم، ورئيس ديوان رئيس الوزراء، يؤاف هوروفيتس، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء، آفي بلوت.

وصدر بيان مشترك بعد الزيارة قال إن اللقاء تناول سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، وبحث قضايا ذات اهتمام مشترك تتعلق بالاستقرار في المنطقة.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017