الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اجتماع ظهر اليوم للجنة العليا لتنفيذ قرارات المركزي برئاسة عباس
تاريخ النشر: الثلاثاء 30/10/2018 13:37
اجتماع ظهر اليوم للجنة العليا لتنفيذ قرارات المركزي برئاسة عباس
اجتماع ظهر اليوم للجنة العليا لتنفيذ قرارات المركزي برئاسة عباس

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات إن الرئيس محمود عباس سيترأس ظهر اليوم الثلاثاء اجتماعًا للجنة الوطنية العليا التي شكلها لتنفيذ قرارات المجلس المركزي، في ختام أعمال الدورة الثلاثين مساء أمس برام الله.

وقال عريقات في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" إن اللجنة التي شكلها عباس تتكون من أعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح وشخصيات وطنية ومن الأمن والحكومة لجدية الأوضاع ووجوب العمل السريع لتنفيذ هذه القرارات.

وأشار إلى أن المجلس المركزي في دورته الثلاثين هو "أهم مجلس يتخذ فيه قرارات مصيرية وقرارات حسم مع الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل"، مؤكدًا أن اللجنة العليا ستبدأ بتنفيذ كل هذه القرارات بشكل تدريجي ولن يكون هناك قفز في الهواء، "لأن المسائل لا تتعلق بشعارات".

وأضاف أن "اللجنة ستبدأ بتنفيذ كل هذه القرارات جميعًا دون استثناء في كل المجالات وسيتم بشكل تدريجي"، مؤكداً أن اجتماع اللجنة العليا التي شكلها الرئيس بعد ساعات من انتهاء أعمال المجلس المركزي يدل على الجدية المطلقة التي يوليها للبدء بالتنفيذ.

وقرر المجلس المركزي الفلسطيني إنهاء كافة التزامات منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية مع سلطة الاحتلال (إسرائيل) وفي مقدمتها تعليق الاعتراف "بدولة إسرائيل إلى حين اعترافها بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، نظرًا لاستمرار تنكر إسرائيل للاتفاقات الموقعة وما ترتب عليها من التزامات وباعتبار أن المرحلة الانتقالية لم تعد قائمة".

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017