الرئيسية / الأخبار / فلسطين
احتراق مركبة ضابط إسرائيلي بفعل "بالون حارق" من غزة
تاريخ النشر: الخميس 01/11/2018 17:45
احتراق مركبة ضابط إسرائيلي بفعل "بالون حارق" من غزة
احتراق مركبة ضابط إسرائيلي بفعل "بالون حارق" من غزة

 ذكرت مصادر عبرية، أن حريقاً اندلع في إحدى المركبات الإسرائيلية، اليوم الخميس، بفعل بالونات حارقة أطلقها الشبان الفلسطينيون باتجاه المستوطنات غلاف غزة.

وأفاد صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن حريقاً اندلع بمركبة ضابط الأمن الإسرائيلي في المجلس الإقليمي "سدوت هنيغف" بمحيط غزة صباح اليوم.

وأضاف أن ذلك حدث خلال تعامل المختصين مع بالون سقط بالمكان، أطلق من قطاع غزة، كان يحمل مواد حارقة، لافتاً إلى عدم وقوع إصابات.

وفي السياق ذاته، أوضح الموقع أنه تم العثور على بالون "متفجّر" أيضاً في المجلس الإقليمي "أشكول"، حيث تعمل الطواقم هناك على "تحييده".  

ويستمر الشبان الفلسطينيون بإطلاق طائرات ورقية وبالونات محمّلة بمواد حارقة (مولوتوف أو عبوات ناسفة)، باتجاه المستوطنات المحاذية لغزة منذ بدء "مسيرات العودة" التي انطلقت في 30 آذار/ مارس الماضي، كشكل من أشكال المقاومة إلى جانب الحجارة والزجاجات الحارقة.

وفشلت محاولات الجيش الإسرائيلي في التعامل مع هذه الطائرات التي باتت تشكل تهديدًا حقيقيًا للمحاصيل القريبة من السياج الفاصل، فأصبح يُلاحق كل من يُطلق طائرة أو بالوناً من خلال إطلاق النار عليه سواء من خلال طائراته أو قناصيه.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017