الرئيسية / رياضة
تعرف على تشكيلة أغلى اللاعبين في العالم
تاريخ النشر: الجمعة 02/11/2018 08:01
تعرف على تشكيلة أغلى اللاعبين في العالم
تعرف على تشكيلة أغلى اللاعبين في العالم

نشر موقع "سبورتس كيدا" تقريرا، تطرق من خلاله إلى تشكيلة تضم أغلى اللاعبين على الإطلاق، على غرار حارس مرمى مانشستر يونايتد، ديفيد دي خيا، والمدافعين صامويل أومتيتي ورافاييل فاران.


وقال الموقع في  تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن اللاعبين أصبحوا ينتقلون إلى أندية جديدة في صفقات قياسية، وعلى سبيل المثال، كانت صفقات انتقال حراس المرمى لا تتجاوز قيمتها 35 مليون يورو، لكن نادي تشيلسي كسر هذه القاعدة عند تعاقده مع كيبا أريزابالاجا مقابل 71 مليون جنيه إسترليني.


مع ذلك، لا تعتبر هذه الأسعار المرتفعة معيارا لتقييم أداء اللاعبين، إذ أنه يتوجب أخذ العديد من المعايير بعين الاعتبار قبل التوصل إلى نتيجة حول تقييم اللاعب، وفيما يلي، تشكيلة بأغلى اللاعبين في العالم.


وذكر الموقع أن "التشكيلة تضمنت في مركز حراسة المرمى ديفيد دي خيا، الذي تبلغ قيمته 70 مليون يورو، والذي يصنف على أنه أفضل حارس مرمى في العالم. وقد تمكن الحارس الإسباني من الحفاظ على نظافة شباكه في 18 مباراة خلال الموسم الماضي، على الرغم من خط دفاع مانشستر يونايتد الهش".


وقد تلقى دي خيا 17 هدفا في 10 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ولم ينجح في الحفاظ على نظافة شباكه سوى في ثلاث مباريات، ولن يتمكن الحارس الإسباني من تحسين سجله الشخصي خلال الموسم الحالي إلا في حال نجح مورينيو في تدارك الأخطاء الدفاعية 

لفريقه. 

عربي٢١

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017