الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
الخليل.. آلاف المستوطنين يقتحمون المسجد الإبراهيمي
تاريخ النشر: الأحد 04/11/2018 13:30
الخليل.. آلاف المستوطنين يقتحمون المسجد الإبراهيمي
الخليل.. آلاف المستوطنين يقتحمون المسجد الإبراهيمي

الخليل (فلسطين) - خدمة قدس برس
ذكر موقع "0404" العبري، أن قوات الجيش الإسرائيلي أمّنت اقتحام آلاف المستوطنين اليهود للمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، أمس السبت.

وأفاد الموقع العبري المقرب من جيش الاحتلال، صباح الأحد، بأن قرابة الـ 40 ألف مستوطن اقتحموا المسجد الإبراهيمي أمس، لأداء طقوس تلمودية

وبيّنت مصادر محلية، أن المستوطنين نظموا احتفالات صاخبة على أصوات الموسيقى والرقص في باحات المسجد الإبراهيمي وأروقته ونصبوا خيامًا في ساحاته الخارجية.

وقال رئيس سدنة المسجد الإبراهيمي، حفظي أبو سنينة، إن آلاف المستوطنين اقتحموا باحات وأروقة المسجد، بعد إغلاقه أمس السبت، بحجة الاحتفال بما يسمى بـ "عيد السيد سارة".

وذكر أبو سنينة في حديث لـ "قدس برس"، اليوم، أن هذا الاقتحام جاء بعد إغلاق الاحتلال للمسجد ومنع المسلمين من الصلاة فيه، في وقت كثّف فيه المستوطنون من استباحتهم للمسجد بكافة أروقته منذ مساء الجمعة حتى مساء أمس السبت.

وأشار إلى أن الأعداد التي نشرها الإعلام العبري لأعداد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الإبراهيمي "مشكوك فيها"، معتبرًا أن الأمر يأتي كمحاولة لتشجيع اقتحام المسجد وإثارة اليأس في نفوس الفلسطينيين.

ودعا رئيس سدنة المسجد الإبراهيمي، إلى "إعمار" المسجد بالزوار من كافة المناطق للتأكيد على إسلاميته.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال تعمد إلى إغلاق المسجد الإبراهيمي طيلة فترة الأعياد اليهودية بموجب قرارات لجنة "شمغار" الإسرائيلية التي شُكلت بعد مجزرة الحرم عام 1994، وانبثق عنها قرارات بتقسيم المسجد زمانيًا وإغلاقه أمام المصلين المسلمين لفترات معينة.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017