الرئيسية / أخبار / محلية
خضوري تكرم الباحثين الحاصلين على جائزة البحث المميز للعام 2018
تاريخ النشر: الأربعاء 07/11/2018 15:19
خضوري تكرم الباحثين الحاصلين على جائزة البحث المميز للعام 2018
خضوري تكرم الباحثين الحاصلين على جائزة البحث المميز للعام 2018

 

 

 

كرم رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري أ. د. نور الدين أبو الرب مجموعة من باحثي الجامعة الحاصلين على جائزة البحث المميز للعام 2018، تقديراً لجهودهم في إثراء البحث العلمي في فلسطين والجامعة، بحضور نواب الرئيس ومساعديه ومجلس العمداء والباحثين.

وهنأ أ. د. أبو الرب الباحثين على هذا الإنجاز العلمي، مبدياً سعادته وتقديره لهذه الجهود، التي تصب في رفعة البحث العلمي في فلسطين، لكون الجامعة جزءاً من مؤسسات الوطن التي تسعى لرفعة المجتمع وتقدمه وتحقيق التنمية المستدامة، ولا يمكن ذلك إلا من خلال البحث العلمي.

وأشار أ. د. أبو الرب إلى أهمية البحث العلمي وانعكاسه على توسيع آفاق التفكير وتوسيع مدارك العقل عند الباحث، بالإضافة إلى إثراء العملية التعليمية، من خلال كسب معارف وخبرات جديدة، وسد الثغرات خاصة في الربط بين مخرجات العملية التعليمية ومتطلبات سوق العمل، الأمر الذي يعزز من مهارات الطلبة وجاهزيتهم لسوق العمل، لتحقيق الأهداف المرجوة من مراكز البحث في الجامعات والمؤسسات.

بدورها شكرت عميدة البحث العلمي في الجامعة د. رنا سمارة رئيس الجامعة أ. د. أبو الرب على رعايته وتشجيعه للبحث العلمي في الجامعة منذ استلامه منصبه الجديد رئيساً للجامعة، وتقديمه التسهيلات والإمكانيات اللازمة للباحثين، ما يشجع الباحثين على مزيد من العمل الجاد والخروج بنتائج علمية نوعية وإبداعية ونشر الأبحاث العلمية في مجلات عالمية مرموقة، ويزيد من عدد الباحثين والمنجزات العلمية في الجامعة.

وأوضحت د. سمارة أنه تم الاعلان عن فتح باب الترشح في شباط 2018 واستلام الترشيحات حتى تموز 2018، حيث قامت لجنة متخصصة بدراسة ومراجعة الطلبات وانتقاء الأبحاث بناء على معايير وشروط أهمها أن تكون مقدمة باسم الجامعة -بهدف تعزيز مكانة الجامعة العلمية- وأن يكون البحث أصيل وينشر في مجلات مسجلة في قواعد عالمية معتمدة، وبناء عليه خرجت اللجنة بتوصية منح عدد من الأبحاث جائزة التميز البحثي، إذ تم اختيار أبحاث حصدت 15 جائزة بقيمة اجمالية مقدارها 10000 دولار، في مختلف المجالات العلمية.

وتم تكريم كلاً من د. رنا سمارة ود. جهاد أسعد ود. إسحاق موسى ود. وائل صالح د. سائد خياط ود. محمود رحيل ود. مازن سلمان ود. خالد الصويص د. نواف أبو خلف ود. سامر السعدي، على أوراقهم البحثية، ثم دار نقاش بين رئيس الجامعة والحضور لبحث آليات تعزيز البحث العلمي في الجامعة وتطويره.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017