الرئيسية / الأخبار / فلسطين
إصابات خلال اعتداء المستوطنين على مدرسة جنوبي نابلس
تاريخ النشر: الأربعاء 07/11/2018 15:23
إصابات خلال اعتداء المستوطنين على مدرسة جنوبي نابلس
إصابات خلال اعتداء المستوطنين على مدرسة جنوبي نابلس

نابلس (فلسطين) - خدمة قدس برس
أصيب عدد من المواطنين والطلبة خلال اعتداء المستوطنين وجنود الاحتلال على مدرسة "عوريف" جنوبي مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة).

وأوضح مدير مدرسة "عوريف" عايد القطّ لـ "قدس برس"، أن مستوطنين هاجموا اليوم المدرسة ورشقوها بالحجارة بعد أن وصلوا إلى أسوارها الخارجية، وهو ما تسبب باندلاع مواجهات بينهم وبين الطلبة وأهالي البلدة الذين هرعوا لحماية المدرسة وابنائهم.

وأشار إلى أن المستوطنين تواجدوا في البداية دون وجود لجيش الاحتلال الذي اقتحم المنطقة لاحقا، لتوفير الحماية لهم حيث أطلق الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع صوب الطلبة، فيما رشق المستوطنون الطلبة بالحجارة.

وأكد إصابة أحد الطلبة بالرصاص الحي من قبل جنود الاحتلال في يده، فيما أصيب طالب آخر بحجر في رأسه من قبل المستوطنين، وعدد آخر من الطلبة بالرصاص المطاطي وحالات اختناق تم نقلهم للمشفى.

من جانبه أكد الهلال الاحمر الفلسطيني أن طواقمه تعاملت، مع عدد من الإصابات بالرصاص الحي، خلال المواجهات المندلعة في بلدة "عوريف" جنوب نابلس.

يذكر أن قرى وبلدات جنوبي نابلس، تشهد اعتداءات متكررة من قبل جيش الاحتلال، بذريعة تأمين الحماية للمستوطنين اليهود المُقيمين في مستوطنة "يتسهار" المقامة على أراضي المواطنين الزراعية جنوب نابلس، والذين ينفذون اعتداءات مستمرة بحق الأهالي وممتلكاتهم وأراضيهم الزراعية.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017