الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
عشراوي تطلع ممثل النمسا ووفدا أكاديميا من جامعة كاليفورنيا على آخر المستجدات السياسية
تاريخ النشر: الأربعاء 07/11/2018 15:30
عشراوي تطلع ممثل النمسا ووفدا أكاديميا من جامعة كاليفورنيا على آخر المستجدات السياسية
عشراوي تطلع ممثل النمسا ووفدا أكاديميا من جامعة كاليفورنيا على آخر المستجدات السياسية

استقبلت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء، في لقاءين منفصلين، ممثل النمسا لدى دولة فلسطين السيد اندريا ناسي ووفدا أكاديميا من جامعة كاليفورنيا يمثل مبادرة شجرة الزيتون، وذلك في مقر منظمة التحرير الفلسطينية برام الله.

وبحثت عشراوي خلال لقائها مع ممثل النمسا آخر التطورات السياسية والمستجدات على ارض الواقع، وتطرقت للسياسات الأمريكية الكارثية تجاه القضية الفلسطينية، كما جرى استعراض الوضع الفلسطيني الداخلي والواقع الخطير الذي يحيط بالقضية الفلسطينية إضافة إلى بحث قرارات المجلس المركزي الأخير وخطوات متابعتها.
وتم خلال اللقاء أيضا، مناقشة برنامج الزيارة الرسمية التي ستقوم بها عشراوي إلى النمسا الشهر الجاري واللقاءات التي ستعقدها، بما فيها لقاءها المزمع مع وزير خارجية النمسا د. كارين كنيسل واجتماعها مع أعضاء من البرلمان النمساوي.

وفي وقت لاحق من اليوم، استقبلت د. حنان عشراوي وفدا أكاديميا رفيع المستوى من جامعة كاليفورنيا يمثل مبادرة شجرة الزيتون، وقدمت تقييما شاملا للتطورات على الأرض بما في ذلك الانتهاكات الإسرائيلية وعلى وجه الخصوص التوسع الاستيطاني وعمليات الضم المستمرة للقدس المحتلة، ومواصلة حصار قطاع غزة، وغيرها من الممارسات التي تهدف إلى القضاء على حل الدولتين واحتمالات السلام وإقامة "إسرائيل الكبرى"على أرض فلسطين التاريخية في تحد صريح ومتعمد للقانون الدولي والدولي الإنساني، فضلا عن الحديث عن آخر التطورات الدولية والإقليمية وتأثيرها على القضية الفلسطينية.
كما تطرقت لنتائج الانتخابات النصفية الأميركية وللتحالف الاستراتيجي الأميركي - الإسرائيلي، والغطاء الأمريكي الاقتصادي والقانوني والأخلاقي والأمني الممنوح لدولة الاحتلال، والخطوات والقرارات الأمريكية المجحفة بحق القضية الفلسطينية، وأكدت على أهمية المشاركة المتعددة الأطراف وضرورة قيام المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة لضمان امتثال إسرائيل للقوانين والأعراف الدولية، والعمل ضمن إطار زمني ملزم لإنهاء الاحتلال العسكري وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017