الرئيسية / أخبار / محلية
استمرار فعاليات مهرجان العلوم في نابلس
تاريخ النشر: الأربعاء 07/11/2018 18:53
استمرار فعاليات مهرجان العلوم في نابلس
استمرار فعاليات مهرجان العلوم في نابلس

نابلس / المنسق الإعلامي مخلص سماره .
برعاية مجموعة من المؤسسات استمرت اليوم الأربعاء فعاليات اليوم الثاني من مهرجان أيام العلوم في مدينة نابلس وسط حضور مميز وتفاعل كبير من المدارس الزائرة والضيوف .
وبدوره اكد الأستاذ احمد تيم المشرف على التجارب العلمية المطبقة في المهرجان بان مهرجان العلوم هو مهرجان يقام سنوياً برعاية مجموعة من المؤسسات أحداها مؤسسة عبد المحسن قطان ، ويمتلك سنوياً ثيمة جديدة تهدف إلى تطوير الوعي العلمي والفني والبيئي عن طريق التجربة العلمية .
وأشار تيم إلى أن التجارب تتميز ببساطة تنفيذها وعظم فكرتها ، ويقوم بتنفيذ التجارب مجموعة من الطلاب المتدربين على تنفيذ التجربة ، وان أكثر ما يميز مهرجان أيام العلوم التفاعل مع الحضور وتنفيذ التجربة بحرية.
وذكر تيم بان اكثر ما ميز المهرجان لهذا العام هو وجود ثيمة وفكرة تحديات الغذاء لعام 2050 " و التي تحاكي المعدلات المرتفعة من استهلاك الغذاء في عام 2050 وازدياد نسبة الجياع من البشر .
ودعا تيم كافة المدارس والزوار لاغتنام الفرصة وزيارة المهرجان في يومه الأخير وذلك يوم الخميس الموافق 8/11/2018 في مدرسة الكندي حيث يفتح أبوابه من الساعة 11 حتى الواحدة ظهرا .

ومن الجدير بالذكر بان مهرجان أيام العلوم والمنفذ هذا العام في مدرسة الكندي يقوم عليه العديد من معلمي مديرية التربية والتعليم في نابلس بشكل تطوعي بهدف نقل التجارب العلمية وتعزيز الوعي لدى الطلبة والزائرين حول قضايا عامة في المجتمع بالإضافة إلى تعزيز العزيز من المهارات في أذهان طلبة المدارس سواء العاملين في المهرجان أو الزائرين له .


 

المزيد من الصور
استمرار فعاليات مهرجان العلوم في نابلس
استمرار فعاليات مهرجان العلوم في نابلس
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017