الرئيسية / أخبار / محلية
ريال مدريد يسحق فيكتوريا بلزن بخماسية
تاريخ النشر: الخميس 08/11/2018 06:36
ريال مدريد يسحق فيكتوريا بلزن بخماسية
ريال مدريد يسحق فيكتوريا بلزن بخماسية

حقق فريق ريال مدريد الإسباني انتصاراً ساحقاً على مُضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بخماسية نظيفة مساء الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على ملعب "سترونكوفي".

وسجل الأهداف لريال مدريد كريم بنزيما "هدفان" في الدقيقتين 21، و37 على التوالي، وكاسيميرو بالدقيقة 23، وجاريث بيل في الدقيقة 40، وتوني كروس بالدقيقة 67.

وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، ويتجمد رصيد فيكتوريا بلزن عند نقطة وحيدة بالمركز الأخير.

وفي نفس المجموعة، اقترب روما الإيطالي خطوة أكثر من بلوغ دور الـ 16، بعد أن حقق فوزاً مهماً خارج الديار على سسكا موسكو الروسي بهدفين لواحد.

وأحرز أهداف اللقاء، كونستانتينوس مانولاس في الدقيقة الرابعة، ثم تعادل أرنور سيجرذسون لسسكا بالدقيقة 51، وتقدم روما في الدقيقة 59 عن طريق لورينزو بيليجريني.

وبالدقيقة 56 لعب الفريق الروسي منقوصاً، بعد طرد المدافع الآيسلندي هورور ماجنوسون ببطاقة صفراء ثانية.

ويأتي هذا الانتصار، ليمسح أحزان "الجيالوروسي" المحلية، بعد أن فشل الفريق في تحقيق أي انتصار على مدار الجولات الثلاث الماضية، تعادلين، وخسارة.

وبات رصيد "الذئاب" 9 نقاط في المركز الثاني، وبفارق الأهداف خلف ريال مدريد، في المقابل تجمد رصيد سسكا عند 4 نقاط يحتل بها المركز الثالث.

ثنائية قاتلة


بدوره، سقط يوفنتوس الإيطالي أمام ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدفين مقابل هدف، وسجل كريستيانو رونالدو هدف يوفنتوس في الدقيقة 65، وتعادل خوان ماتا بالدقيقة 86، بينما سجل ساندرو هدف الفوز لليونايتد عن طريق الخطأ بمرماه في الدقيقة 90.

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 7 نقاط بالمركز الثاني، وواصل يوفنتوس تصدره برصيد 9 نقاط في المجموعة الثامنة.

ولحساب نفس المجموعة، أنعش فالنسيا الإسباني حظوظه في التأهل لثمن النهائي، عقب فوزه الثمين بثلاثية لهدف على ضيفه يونج بويز السويسري.

وارتفع رصيد الفريق الأندلسي، الذي حقق فوزه الأول بالمجموعة إلى 5 نقاط في المركز الثالث، في المقابل تجمد رصيد يونج بويز عند نقطة واحدة في قاع الترتيب.

وافتتح سانتي مينا التسجيل لفالنسيا في الدقيقة 14، قبل أن يتعادل روجيه أسالي ليونج بويز بالدقيقة 37، ولم يهنأ الضيوف بالتعادل كثيراً، بعدما عاد مينا لهز الشباك مرة أخرى، مسجلاً الهدف الثاني لفالنسيا في الدقيقة 42، فيما أضاف كارلوس سولير الهدف الثالث بالدقيقة 56.

وتضاعفت معاناة يونج بويز في اللقاء، بعدما اضطر للعب بـ 10 لاعبين، عقب طرد لاعبه سيكو جونيو سانوجو في الدقيقة 77.

سداسية


وجدّد مانشستر سيتي الإنجليزي فوزه على ضيفه شاختار دونتسك الأوكراني بسداسية نظيفة على ملعب "الاتحاد" ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وأحرز أهداف مانشستر سيتي كل من دافيد سيلفا بالدقيقة 13، وجابريال جيسوس في الدقائق 24، و72 من من ركلتي جزاء، و92 على الترتيب، ورحيم سترلينج بالدقيقة 48، ورياض محرز في الدقيقة 84.

وبهذه النتيجة، ضمن مانشستر سيتي التأهّل "عمليّا" إلى ثمن نهائي المسابقة، بعدما تصدّر المجموعة برصيد 9 نقاط، متفوّقا بفارق 3 نقاط عن ليون الفرنسي صاحب المركز الثاني، و6 نقاط عن هوفنهايم الألماني، و7 عن شاختار دونتسك.

فوز مكرر


وكرر بايرن ميونخ الألماني فوزه على آيك أثينا اليوناني بهدفين نظيفين، بعدما فاز عليه ذهابًا بذات النتيجة.

وسجل هدفي البايرن المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بالدقيقتين 31، و71 توالياً، ليقود الفريق البافاري لاعتلاء صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، بينما واصل آيك تذيل الترتيب بدون رصيد.

وفي ذات المجموعة، تعادل بنفيكا البرتغالي مع ضيفه أياكس الهولندي، وتقدم صاحب الأرض أولاً عن طريق الهدف الذي حمل توقيع مهاجمه البرازيلي جوناس، إلا أن الصربي دوسان تاديتش أدرك التعادل للضيف الهولندي بهدف في الدقيقة 61، ليتقاسم الجانبان نقاط اللقاء بواقع نقطة لكل منهما.

وبات لدى أياكس 8 نقاط في وصافة المجموعة، ويأتي بنفيكا ثالثاً ولديه 4 نقاط.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017