الرئيسية / أخبار / محلية
"خضوري" و"السياحة والآثار" تنظمان أنشطة تطوعية في محافظة طولكرم
تاريخ النشر: الجمعة 09/11/2018 06:05
"خضوري" و"السياحة والآثار" تنظمان أنشطة تطوعية في محافظة طولكرم
"خضوري" و"السياحة والآثار" تنظمان أنشطة تطوعية في محافظة طولكرم

نظمت عمادة التنمية وخدمة المجتمع في جامعة فلسطين التقنية خضوري، بالتعاون مع مديرية السياحة والآثار في محافظة طولكرم، أنشطة تطوعية استهدف طلبة مساق خدمة المجتمع، بمشاركة عميد كلية التنمية د. معن الخطيب، ومدير دائرة الدراسات والتنمية المجتمعية أ. ماهر قمحاوي وطاقم الدائرة، بالإضافة إلى مدير مديرية السياحة والآثار في طولكرم أ. إياد ذوقان وموظفين الدائرة.

وتضمن النشاط الذي امتد على مدار يومين متتاليين، زيارة قلعة البرقاوي التاريخية في شوفة لزراعة الأشجار وتأهيل المكان وترتيبه، بالإضافة إلى تقديم شرح تفصيلي عن تاريخ الموقع الأثري وأهميته التاريخية للطلبة، وختاماً بتناول وجبة تراثية قدمت من المجلس القروي، بالإضافة إلى زيارة موقع معصرة العنب التاريخية في ارتاح، والتعرف على المكان وأهميته التاريخية، والقيام بأعمال تنظيف وترتيب في المكان.

وأوضح د. الخطيب أن هذه الأنشطة تهدف إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي في المجتمع الفلسطيني وشبابه خاصة، ورفع الاهتمام بالمناطق السياحية والأثرية المهمشة، ما يعزز معرفة الشباب الفلسطيني بتاريخ المحافظة بشكل خاص والوطن بشكل عام، ويعزز من انتمائهم وروحهم الوطنية، وتحقيق جزء من المسؤولية الاجتماعية الواقعة على الجامعة.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017