الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
مؤسسة "يبوس تنظم حفل تخريج لاكثر من 60 طالبا وطالبة ضمن ورشاتها التدريبية
تاريخ النشر: الثلاثاء 13/11/2018 10:24
مؤسسة "يبوس تنظم حفل تخريج لاكثر من 60 طالبا وطالبة ضمن ورشاتها التدريبية
مؤسسة "يبوس تنظم حفل تخريج لاكثر من 60 طالبا وطالبة ضمن ورشاتها التدريبية

نابلس
نظمت مؤسسة "يبوس" للاستشارات والدراسات الإستراتيجية، حفلات لتخريج طلبة الدورات التي نظمتها بالتعاون مع فريق تجوال اصداء، الذي يضم طلبة جامعات جلهم من تخصصات الصحافة والاعلام، بحضور مدير عام مؤسسة يبوس سليمان بشارات ومنسق تجوال اصداء الدكتور امين ابو وردة والاعلامي عبد الرحيم قوصيني مصور وكالة رويترز.
وكانت يبوس قد نظمت ورشتي تدريب الاولى حول مهارات إعداد الدراسات والأبحاث الإنسانية، والثانية حول أسس الكتابة والتحرير للإعلام الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي , وشارك فيها 60 طالب وطالبة.
وتأتي الورشات التدريبية، ضمن مشروع بناء القدرات الذي تنفذه يبوس بدعم من جمعية أفق للإغاثة والتنمية في اسطنبول، ضمن الشراكة الموقعة بينهما في سبيل تحقيق أهداف التنمية في فلسطين في قطاع التعليم.
ونفذت الورشة بالشراكة والتعاون مع مؤسسة أصداء للصحافة والإعلام في نابلس، التي رحبت باحتضانها هذه الورش التدريبية والمساهمة في إنجاح المشروع وتحقيق أهدافه.
وقاد التدريب الدكتور إياد أبو زنيط، أستاذ التنمية والبحث العلمي في عدد من الجامعات الفلسطينية، فيما قاد التدريب في الورشة الثانية سليمان بشارات.
وجرى توزيع الشهدات في حفل رمزي بنابلس بحضور المحاضرين والمدربين والطلبة.
من جانبه، قال الدكتور أمين أبو وردة مدير مؤسسة أصداء، إن هذه الورشات في غاية الأهمية كونها تمنح الطلبة أسسا تمهدهم للدخول في عالم الدراسات والأبحاث والكتابة الصحفية على اسس مهنية واحترافية..
وتقدم أبو وردة بشكره للجهات القائمة على مشروع تدريب القدرات ولمؤسسة أفق للإغاثة والتنمية على رعايتها المشاريع التنموية في فلسطين وفي منطقة الشرق الأوسط.
وقال مدير مؤسسة "يبوس" الأستاذ سليمان بشارات ان الدورات تشجع الطلبة على استغلال وقتهم في المرحلة الجامعية، واكتساب مهارات العمل الصحفي من خلال الدورات والتدريب الميداني، عدا عن استغلال مواقع التواصل في فتح آفاق واسعة للطلبة في تعزيز مهاراتهم والتطوير من شخصياتهم.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017