الرئيسية / ثقافة وأدب
وليد عبد السلام يعيد إطلاق ألبوم "أغاني للحرية"
تاريخ النشر: الخميس 15/11/2018 05:52
وليد عبد السلام يعيد إطلاق ألبوم "أغاني للحرية"
وليد عبد السلام يعيد إطلاق ألبوم "أغاني للحرية"

أطلق الفنان وليد عبد السلام، مساء اليوم الأربعاء، ألبوم أغاني للحرية الذي يضم 13 أغنية، وهو إعادة إنتاج أغاني الانتفاضة الأولى الخاصة فيه والتي كان أشهرها نزلنا على الشوارع.

وأوضح عبد السلام خلال حفل الاطلاق الذي أقيم في قصر رام الله الثقافي أن هذا الألبوم يمثل توثيقا لمرحلة نضالية ومفصلية في تاريخ شعبنا، وعبرت عنها هذه الأغاني، وكانت زادا للثوار والمقاومين في تلك المرحلة، التي كانت تمتاز بالتكاتف والتعاضد بين أبناء شعبنا في الحالة النضالية.

وأضاف إن هذه الأغاني شكلت في تلك المرحلة وما بعدها قيمة كبيرة لأبناء شعبنا، وأخذت شهرة كبيرة لما مثلته في قلوب المواطنين والرسائل والمضامين التي حملتها، وهذه العملية التوثيقية بطريقة جديدة تؤكد أنها قابلة للحياة، لأن الحالة لم تتغير، فالاحتلال ما زال موجودا والنضال مستمر.

ويعد عبد السلام أحد رواد الأغنية الوطنية المعاصرة، حيث لحن ما يزيد على 70 أغنية لعدد من الشعراء مثل محمود درويش، وتوفيق زياد وإبراهيم نصر الله، وسميح القاسم وسميح فرج، ويعقوب إسماعيل وأسعد الأسعد وغيرهم.

وقد صدر له عدد من الألبومات الغنائية هي: ننشد في الشوارع ــ من دار لـدارــ سلام لولاد البلد ــ حكاية حب على أبواب القدس ــ شتي وزيـدي (أغان للأطفال).

كما أصدر ألبومين في مجال الحكايات الشعبية هما: "نص نصيص" (حكايات شعبية للأطفال) و"حكايات من فلسطين" (قصص للكبار). 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017