الرئيسية / الأخبار / فلسطين
رام الله: اقتحام الأقصى جزء من مخطط إسرائيلي لإشعال حرب دينية
تاريخ النشر: الأحد 18/11/2018 16:47
رام الله: اقتحام الأقصى جزء من مخطط إسرائيلي لإشعال حرب دينية
رام الله: اقتحام الأقصى جزء من مخطط إسرائيلي لإشعال حرب دينية

رام الله (فلسطين) - خدمة قدس برس
اعتبرت حكومة التوافق الوطني، أن اقتحامات المستوطنين اليهود لباحات المسجد الأقصى بالقدس المحتلة، "جزء من مخطط إسرائيلي لإشعال المنطقة عبر فرض حرب دينية".

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة، يوسف المحمود، في بيان صحفي له اليوم الأحد، إن وزير الزراعة الاسرائيلي الذي اقتحم المسجد الأقصى، لا يختلف عن أعضاء مجموعات المضطربين المستوطنين الغرباء التي تنفذ تعليمات حكومية احتلالية بالاقتحامات اليومية للمسجد.

وأضاف المحمود: "العدوان على المسجد الأقصى؛ باقتحامه والمساس به، جريمة جهنمية اقترفها وأسس لها الفكر الإرهابي المتطرف الذي مثله مائير كهانا وليفنغر وأتباعهما من المهووسين".

وشدد على أن كل من يشارك في اقتحام أقدس مقدسات العرب والمسلمين؛ سواء المساجد أو الكنائس في القدس وسائر أرضنا المحتلة، "يمثل ذلك الفكر الدموي البائد الذي تحظره القوانين الإسرائيلية نفسها، كما تحظره وتمنعه وتنبذه وتحض على مواجهته والتصدي له كافة القوانين البشرية، وعلى رأسها قوانين المجتمع الدولي والشرعية الدولية".

ورأت الحكومة الفلسطينية، أن اقتحامات الأقصى تذكر الأمتين العربية والإسلامية والفلسطينيين بما أخبرهم عنه التاريخ حول "أهوال وسواد ودموية" حقبة الاحتلال الفرنجي لمدينة القدس والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة.

وكان وزير الزراعة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، قد اقتحم المسجد الأقصى صباح اليوم الأحد، رفقة 61 "إسرائيليًا"؛ 53 مستوطنًا و8 عناصر من مخابرات الاحتلال، وسط حماية أمنية مشددة من قبل عناصر شرطة الاحتلال.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017