الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الحركة العالمية: الجيش الإسرائيلي قتل 52 طفلًا فلسطينيًا منذ بداية العام الجاري
تاريخ النشر: الأثنين 19/11/2018 14:27
الحركة العالمية: الجيش الإسرائيلي قتل 52 طفلًا فلسطينيًا منذ بداية العام الجاري
الحركة العالمية: الجيش الإسرائيلي قتل 52 طفلًا فلسطينيًا منذ بداية العام الجاري

القدس المحتلة - خدمة قدس برس
أفادت "الحركة العالمية" للدفاع عن الأطفال (فرع فلسطين)، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت منذ بداية العام الجاري 52 طفلًا في الضفة الغربية وقطاع غزة؛ 46 منهم في القطاع.

وأوضحت الحركة العالمية، في بيان لها اليوم الإثنين، أن من بين الأطفال الذين قتلتهم قوات الاحتلال 18 كانت إصاباتهم في الرأس، 9 في الصدر، و7 في منطقة البطن، و5 في الرقبة.

وأضافت بأن بقية الإصابات كانت في مناطق مختلفة من الجسد (شظايا)، "الأمر الذي يشير إلى أن جنود الاحتلال يتعمدون إطلاق الرصاص على المناطق العليا من الجسد بقصد القتل".

وأكدت أن قوات الاحتلال مستمرة في استخدام القوة المفرطة والرصاص الحي ضد الأطفال الفلسطينيين، من خلال استهدافها لهم بشكل متعمد.

ورأت الحركة العالمية أن سبب استخدام القوة المفرطة؛ هو انتشار ثقافة الإفلات من العقاب في أوساط جنود الاحتلال الإسرائيلي وعلمهم المسبق أنهم لن يحاسبوا على أفعالهم مهما كانت النتيجة.

وبينت، أنه وفقًا للوائح جيش الاحتلال الخاصة، يجب ألا تستخدم الذخيرة الحية إلا في ظروف تشكل تهديدًا قاتلًا بشكل مباشر للجندي، مبينة أنه حتى الآن لا يوجد أدلة تشير إلى أن الأطفال الذين استشهدوا بالرصاص الحي منذ بداية 2018 كانوا يشكلون مثل هذا التهديد وقت إطلاق النار عليهم.

ومن الجدير بالذكر أنه يُصادف غدًا الثلاثاء؛ 20 تشرين ثاني/ نوفمبر، اليوم العالمي للطفل. حيث اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في 20 تشرين ثاني عام 1959 إعلان حقوق الطفل.

وفي اليوم ذاته من عام 1989 تبنت الجمعية العامة اتفاقية حقوق الطفل، ومنذ عام 1990، يصادف اليوم العالمي للطفولة ذكرى التاريخ الذي تبنت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة الإعلان والاتفاقية الخاصين بحقوق الطفل.

ومنذ عام 2000 قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي وحراس الأمن والمستوطنون أكثر من 2070 طفلا فلسطينيا، وفقا لتوثيقات الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال.

كما أن إسرائيل ما زالت هي الدولة الوحيدة في العالم التي تحاكم بشكل منهجي ما بين 500 و700 طفل فلسطيني أمام المحاكم العسكرية كل عام، بشكل يفتقر إلى الحقوق الأساسية للمحاكمة العادلة.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017