الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
لجنة إسرائيلية تُصادق على تعيين رئيسَ أركان جديد لجيش الاحتلال
تاريخ النشر: الأربعاء 21/11/2018 06:05
لجنة إسرائيلية تُصادق على تعيين رئيسَ أركان جديد لجيش الاحتلال
لجنة إسرائيلية تُصادق على تعيين رئيسَ أركان جديد لجيش الاحتلال

الناصرة (فلسطين) - خدمة قدس برس
صادقت لجنة تعيين كبار المسؤولين الإسرائيليين برئاسة القاضي أليعازر غولدبيرغ، مساء اليوم الثلاثاء، على تعيين نائب اللواء أفيف كوخافي (54 عامًا)، رئيسًا جديدًا لهيئة أركان الجيش الإسرائيلي، خلفًا لغادي آيزنكوت، الذي تشارف ولايته على الانتهاء.

وأكدت اللجنة إنها وبعد الفحص، لم تجد أي خلل يتعلق بـ "نظافة يدي" كوخافي، كما أنه لم تكن هناك أي شائبة تتعلق بنزاهة الاعتبارات التي من خلالها تم التوصية على تعيينه رئيسًا لأركان الجيش.

ورحب رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بقرار اللجنة وقال إنه سيطرحه خلال جلسة الحكومة القريبة؛ الأحد المقبل 25 تشرن ثاني/ نوفمبر الجاري، للمصادقة على تعيينه بشكل رسمي.

وكانت وسائل إعلام عبرية، قد ألمحت في وقت ماض، إلى أن قرار ليبرمان بالموافقة على ترشيح كوخافي، جاء بدون علم نتنياهو وبدون موافقته، لكن مكتب نتنياهو أصدر بيانًا بعد ذلك وقال إنه لا يمانع في تعيين كوخافي بالمنصب.

وقد أعلن وزير جيش الاحتلال المستقيل مؤخرًا، أفيغدور ليبرمان؛ الجمعة 26 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، عن قراره ترشيح نائب رئيس الأركان الحالي كوخافي للمنصب.

يشار إلى أن الموعد الرسمي لانتهاء عمل آيزنكوت الذي يباشر خلالها كوخافي عمله كرئيس للأركان ويتسلم مهام منصبه الجديد في الأول من كانون ثاني/ يناير 2019.

ويذكر أن كوخافي بدأ خدمته العسكرية في وحدة المظليين، وهي إحدى وحدات النخبة في الجيش الإسرائيلي، وتدرّج في جميع مناصبها الإدارية، ليتم تعينه في نهاية المطاف قائدا لهذه الوحدة.

وقاد كوخافي "كتيبة غزة" التابعة لجيش الاحتلال، و"لواء الشمال"، وترأس شعبة الاستخبارات العسكرية (أمان)، ووحدة العمليات في الجيش الإسرائيلي.

وشارك في قمع الانتفاضتين الفلسطينيتين الأولى (1987) والثانية (2000- 2005)، بالإضافة إلى حرب لبنان الأولى (1982) والثانية (2006)، وشارك في الحروب العدوانية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة في الأعوام 2008 و2011 و2014.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017