الرئيسية / أخبار / عربي
الجامعة العربية تدين قرار الاحتلال بحق وزير شؤون القدس ومحافظها
تاريخ النشر: السبت 24/11/2018 19:37
الجامعة العربية تدين قرار الاحتلال بحق وزير شؤون القدس ومحافظها
الجامعة العربية تدين قرار الاحتلال بحق وزير شؤون القدس ومحافظها

 

دانت جامعة الدول العربية، اليوم السبت، بشدة قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق وزير شؤون القدس، عدنان الحسيني، ومحافظها عدنان غيث، بمنع حركتهما، وحرمانهما من الحق في السفر، وفق بيان

وأكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير سعيد أبو علي، في البيان، أن فرض منع السفر بحد ذاته هو جريمة لا يقدم عليها سوى الاحتلال، مطالبا سلطات الاحتلال بالتراجع الفوري عن تلك القرارات الجائرة والمخالفة.

وأشار إلى أن "ما تقوم به دولة الاحتلال الإسرائيلية من تطبيق نظام الفصل العنصري، وتعميق الاحتلال وشرعنة الاستعمار، وتحويل القدس إلى ثكنة عسكرية ومنع المسلمين والمسيحيين من الوصول لأماكن عبادتهم في القدس، هو أعلى درجات الإرهاب في العالم".

وشدد السفير أبو علي، على أن مدينة القدس العربية المحتلة هي عاصمة دولة فلسطين، وهي رمز وجود وبقاء الشعب الفلسطيني، مشددا على أن الحل الوحيد أمام المجتمع الدولي المعاصر والمتقدم هو التفعيل والتطبيق الفوري للقوانين الدولية التي من شأنها إنهاء الاحتلال في سبيل إشاعة ونشر العدل، والسلام، والاستقرار في المنطقة.

وفرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس حظر سفر على وزير شؤون القدس عدنان الحسيني، لمدة 3 أشهر واحتجزت جواز سفره، فيما أبلغت محافظ المدينة عدنان غيث، بمنعه من دخول الضفة الغربية لمدة 6 أشهر، وفق إعلام محلي.
 
 
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017