الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
"خلينا نحب نبينا".. مبادرة للتعرف على صفات نبينا
تاريخ النشر: الأربعاء 18/06/2014 14:40
 "خلينا نحب نبينا".. مبادرة للتعرف على صفات نبينا
"خلينا نحب نبينا".. مبادرة للتعرف على صفات نبينا

أصداء- عريب جناجرة- يجوب مجموعة من طلبة وموظفي جامعة النجاح الوطنية أروقة الجامعة، في مبادرة أطلقوا عليها اسم "خلينا نحب النبي"، لإيصال الصورة السليمة والصحيحة عن النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)،  فاتجهوا ليخطوا عبارات تحمل صفاته وأدعية مأثورة كان يرددها باستمرار.

وتستهدف المبادرة فئة الشباب على وجه الخصوص، للتعريف بصفات النبي الصحيحة، وكذلك رتابته وجماله، والحكمة من تصرفاته ليكن قدوة للشباب.

وجاءت الفكرة بحسب ما ذكر منسقوها لموقع أصداء، من أن الناس يحبون الرسول صلى الله عليه وسلم، ولكن يجهلون الكثير من تصرفاته وصفاته الكريمة التي تدفع لحبه، "ونحن أردنا ان يكن هذا الحب نابع من قناعتهم التامة بكمال رسولنا الكريم بجميع أعماله،  وأن يكون قدوتهم الأولى والأخيرة".

وقالت إحدى المنسقات في المبادرة، "أفكارنا متجددة ومستمرة وأبرز ما قمنا به توزيع عدد من الامساكيات الرمضانية تحمل عدداً من الصفات لنبينا وبعضاً من الآدعية، إضافة إلى توزيع "CD" يضم 19 أغنية نبوية بمعانٍ وكلمات مؤثرة".

وتابعت: "في المراحل القادمة ستستهدف حملتنا المستشفيات، من خلال توزيع وتعليق دعاء للمريض فوق كل سرير في المستشفى، كما سنعمل على تقديم مساعدات بسيطة وعينية للأيتام الذين هم نقطة ضعفنا جميعاً".

وأضافت: "أنهم لا يتبعون لأي جهة،  وأن المبادرة ليست دعاية لأي حزب أو فصيل أو مؤسسة، والهدف الأساسي هو فعل الخير لذا تحفظنا على ذكر أسمائنا".

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017