الرئيسية / أخبار / دولي
الشرطة الفرنسية تعتقل العشرات خلال تظاهرات "السترات الصفراء"
تاريخ النشر: الأحد 25/11/2018 06:28
الشرطة الفرنسية تعتقل العشرات خلال تظاهرات "السترات الصفراء"
الشرطة الفرنسية تعتقل العشرات خلال تظاهرات "السترات الصفراء"

باريس ـ خدمة قدس برس
اعتقلت الشرطة الفرنسية، اليوم السبت، عشرات الأشخاص خلال التظاهرات، الاحتجاجية التي شهدتها البلاد، احتجاجا على ارتفاع تكاليف الوقود والسياسات الاقتصادية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقالت وزارة الداخلية الفرنسية في بيان، إن أكثر من 80 ألف شخص شاركوا بالاحتجاجات من جميع أنحاء فرنسا، مشيرة إلى إصابة نحو 19 شخصا بينهم أربعة ضباط للشرطة.

وأضاف البيان أن الشرطة الفرنسية استخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه في باريس لتفريق متظاهري "السترات الصفراء".

وأوضح أن القسم الأكبر من الصدامات وقع في جادة الشانزليزيه وسط باريس والتي كانت السلطات أعلنت منع التجمهر في قسم منها.

وفي السياق نفسه، قالت بلدية باريس إن نحو 3 آلاف شرطي تم استدعاءهم للعمل في المدينة، وسيكون على قوات الأمن التعامل مع مظاهرة ضد العنف الجنسي، بالتزامن مع مباراة لكرة القدم ومباراة للرغبي في العاصمة في الوقت ذاته.

ولأكثر من أسبوع، أغلق متظاهرون يرتدون سترات صفراء، الطرق السريعة في أنحاء البلاد بحواجز محترقة وقوافل من الشاحنات بطيئة الحركة ما عرقل الوصول إلى مستودعات الوقود ومراكز التسوق وبعض المصانع.

ويعارض المحتجون الضرائب التي فرضها ماكرون العام الماضي على الديزل والبنزين لتشجيع الناس على الانتقال إلى وسائل نقل أكثر ملاءمة للبيئة.

والسبت الماضي، شارك نحو 300 ألف شخص في أول مظاهرات "السترات الصفراء" في عموم البلاد، وتراجعت الإيرادات اليومية لتجار التجزئة بنسبة 35 في المائة، بحسب جماعات للمستهلكين.

وقالت وزارة الداخلية، الخميس الماضي، إن الاضطرابات خلفت قتيلين و606 مصاباً في البر الرئيسي الفرنسي.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017